المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

فهاد: «الداخلية» أقرت اقتراحي لرفع سن القبول في الجيش إلى ٣٩ سنة

أعلن النائب عبدالله فهاد عن موافقة لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية على الاقتراح برغبة الذي تقدم به، والذي يقضي برفع سن قبول أبناء واحفاد العسكريين الى سن ٣٩ سنة.

وأوضح فهاد في تصريح صحافي أن الاقتراح الذي تمت الموافقة عليه يتضمن ٣ بنود وهي بالإضافة الى رفع سن القبول الى ٣٩ سنة، قبول أبناء واحفاد العسكريين من غير محددي الجنسية بوزارتي الدفاع والداخلية، إضافة الى تخفيض سن شرط الخدمة العسكرية الى ما دون ٣٠ عاما.

ودعا فهاد وزير الدفاع الى الاستعجال بتطبيق قانون الجيش الذي أقره المجلس في جلسته الماضية، خاصة ان الوزارة قطعت شوطا طويلا بعد تسجيلها لعدد كبير من الشباب البدون واستكمال الإجراءات والفحص الطبي للكثير منهم.

وجدد تأكيده على ضرورة ألا يضع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع البدون العصي في دولاب القانون، من خلال وضع شروط إضافية غير واردة في القانون الذي أقر بالتوافق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

إلغاء تقاطع شارع الحجرف في القصر

قدم النائب عبدالله فهاد اقتراحا برغبة لإلغاء التقاطع الأول والاكتفاء بالتقاطع الثاني في شارع مبارك هيف الحجرف بمنطقة القصر في محافظة الجهراء.

ونص الاقتراح على ما يلي: نظرا لوجود أكثر من إشارة وتقاطع في شارع مبارك هيف الحجرف بمنطقة القصر في محافظة الجهراء، والذي يؤدي إلى ازدحام شديد وكثرة الحوادث وعدم انسيابية الخروج من القطع المجاورة لهذين التقاطعين.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي: «إلغاء التقاطع الأول والاكتفاء بالتقاطع الثاني، بحيث تتم إعادة تصميم حركة المرور وفق هذه النتيجة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى