المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

فهاد: نرفض تأجيل مشروع جنوب مدينة سعد العبدالله

رفض النائب المهندس عبدالله فهاد توجه المؤسسة العامة للرعاية السكنية، بتأجيل البدء في مشروع جنوب مدينة سعد العبدالله، نظرا لعدم تعاون الجهات الحكومية لإزالة المعوقات التي تواجه المشروع والبدء في مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد.

وطالب فهاد، في تصريح صحافي، بتقسيم مشروع جنوب سعدالعبدالله إلى مرحلتين، مرحلة أولى وتحتوي على 12 ألف وحدة سكنية لاسيما وأن هذه المرحلة لا تواجهها أي معوقات تحول دون البدء بها، والمرحلة الثانية التي تحتوي على معوقات يتم تشكيل لجنة تنفيذية عليا تضم الوزارات المعنية لحل الإشكاليات بعيدا عن الدورة المستندية.

وبين أن المجلس السابق أعطى وزارة الإسكان الصلاحية للبدء في تنفيذ المشاريع الإسكانية دون الحاجة لوجود الرقابة المسبقة، ولهذا يجب الاستعجال في التنفيذ، داعيا إلى طرح جميع المشاريع في وقت واحد من خلال الاستعجال في طرح عقود مدينة المطلاع المتبقية، وجنوب صباح الأحمد، وتوزيع مدينة الخيران التي تعتبر جاهزة وبانتظار التوزيع، حتى تكون هناك خيارات متعددة أمام المواطنين مابين مناطق الشمال والجنوب وحتى مناطق الوسط.

وثمن فهاد موافقة سمو رئيس مجلس الوزراء على تحويل منطقة خيطان إلى الرعاية السكنية، داعيا إلى الاستعجال في توزيعها إلى جانب توزيع جنوب عبدالله المبارك.

وذكر أنه قدم العديد من الأسئلة بشأن المشاريع الإسكانية القائمة، مطالبا بالاستعجال في الإجابة عليها، مشددا على أن القضية الإسكانية تهم جميع الأسر الكويتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى