المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

فيديو.. المانجا بالرز مش فوتوشوب.. اعرف حكاية الأكلة التايلاندية وطريقتها

“المانجا خط أحمر” كان هذا التعليق الأول للمصريين على مواقع التواصل الاجتماعى حين صدمتهم صور لعدد من حبات المانجو المحشوة بالأرز، مع ترديد شائعات بأنها تقدم فى مصر تحديدًا فى الإسكندرية.
ونظرًا لأن “الإنكار” دائمًا الحيلة النفسية الأولى بعد الصدمة، شكك البعض فى حقيقة الصور مدعيًا أنها صور فوتوشوب غير حقيقية، لكن للأسف بتتبع الصورة اكتشفنا أنها حقيقية، وأنها أكلة معروفة إلى حد كبير فى تايلاند وتحديدًا شمال شرق البلاد.
مانجو بالأرزمانجو بالأرز
ويمكن ترجمة اسمها بالعربية إلى مانجو الأرز التايلاندى “مانجو ستيكى رايس” حيث يستخدم معها نوع خاص من الأرز يعرف باسم ستيكى رايس أو الأرز التايلاندى، يتميز بأنه يكون لزجًا عند طهيه.
ولتحضير هذه الأكلة نحضر عدد حبات المانجو المطلوبة ونسلق الأرز ونتركه يبرد ثم نبدأ فى إخراج بذرة المانجو من داخل كل حبة من خلال قطع جزء صغير من أعلاها والضغط على البذرة من أسفل ودفعها للخارج. بعد تفريغ المانجو من البذر واللحم يتم حشوها بالأرز بكمية كافية وتقدم للأكل على الفور كطبق تحلية.
الخطوة الأولى تفريغ المانجو من البذورالخطوة الأولى تفريغ المانجو من البذور
مانجو بالأرز التايلاندىمانجو بالأرز التايلاندى

ولا يعد هذا الطبق الوحيد الذى يمزج بين المانجو والأرز التايلاندى فى البلاد، حيث يتم تقديم المانجو إلى جانب الأرز بالعديد من الطرق، أحيانًا يتم استبعاد القشر والبذر وتقطيع أجزاء المانجو بشكل مميز وتقديمها إلى جانب الأرز أو تقطع حبة المانجو إلى شرائح طولية وتقدم أيضًا إلى جانب الأرز الذى يتم تلوينه أحيانًا، ويقدم إلى جانبه كريم جوز الهند.

مانجو مع الأرز الملونمانجو مع الأرز الملون
مانجو مع الأرز وكريمة جوز الهندمانجو مع الأرز وكريمة جوز الهند
مانجو مع الأرزمانجو مع الأرز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى