المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

علوم وتكنولوجيا

فيسبوك يضيف خدمة جديدة تعرف عليها

المصدر:ابوظبي الاخبارية

فيسبوك يضيف خدمة جديدة تعرف عليها
محاولات مستمرة تبذلها شركة فيسبوك، من أجل حماية خصوصية بيانات مستخدميها، ليعلن موقع التواصل الاجتماعي عن زر جديد يتيح للمستخدمين رؤية المعلومات التي جمعتها المواقع والتطبيقات والمختلفة عنهم.
christian-dogma.com
وأوضح ستيف هاتش، نائب رئيس قسم أوروبا بشركة فيسبوك، أنه سيتم إضافة زر جديد في خيارات الضبط بالتطبيق وهو “Off-Facebook Activity”، ويتيح للمستخدمين رؤية جميع المعلومات والبيانات التي جمعتها المواقع والتطبيقات الأخرى عنهم ومسحها، وفقا لصحيفة “ذا صن” البريطانية.
christian-dogma.com
وذكر “هاتش” أنه عندما يتصفح المستخدمون الأنترنت، فغالبا تخزن المواقع المختلفة معلومات حول ما يفعلونه مثل زيارتهم لشركات السياحة أو محلات الملابس أو حتى ألعاب الفيديو، وتخزن المواقع البيانات التي تم جمعها ويسلموها لفيسبوك بحيث يمكن لإعلاناتهم استهداف العملاء بشكل أفضل.
christian-dogma.com
فمثلا إذا كان فيسبوك يعرف المستخدمين المهتمين بالأحذية، فيمكنه تقديم إعلانات الأحذية لهم، ولذلك من مصلحة صانعي الأحذية إعطاء بيانات لفيسبوك حول من يتصفح مواقع الأحذية، ولذلك سيضيف فيسبوك ” Off-Facebook Activity”” ليمكن مستخدميه من محو البيانات التي تم جمعها.
christian-dogma.com
وقال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لـ”فيسبوك”، إن أحد الأهداف الرئيسية للشركة هو بناء حماية قوية لخصوصية المستخدمين، هو الأولوية لهم، كما أن المستخدمين إذا كانوا قلقين حول البيانمات التي يحفظها فيسبوك عنهم فيمكنهم محو السجل تماما، بالإضافة إلى منع الوصول إلى مواقع الويب أو التطبيقات التي تشارك بياناتهم مع فيسبوك.
ويجب على المستخدمين اتخاذ قرار حول ما إذا كانت رؤية الإعلانات أفضل أم التحكم في خصوصية البيانات، ولذلك سيسهل “Off-Facebook Activity” على المستخدمين إدارة التطبيقات والمواقع التي يمكنها الوصول إلى معلوماتهم.
وأكد “زوكربيرج” أنه سيتم إرسال تذكير إلى حوالي 2 مليار شخص على الموقع للتحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بهم.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى