المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

فيّ السلطان: «منصة إلكترونية» … للمحافظة على لياقة اللاعبين

قامت اللجنة الأولمبية الكويتية عبر منصاتها الإلكترونية، بنشر فيديو مفصل يضم تمارين رياضية منزلية مخصصة للاعبي الأندية والمنتخبات يمكن الاعتماد عليها، خلال فترة الحجر المنزلي التي فرضها انتشار فيروس «كورونا» المستجد.
وأعلنت رئيسة لجنة الرياضيين في «الأولمبية»، فيّ السلطان، عن اطلاق منصة الكترونية متخصصة في التمارين المنزلية تهدف إلى المحافظة على سلامة الرياضيين ولياقتهم البدنية من خلال مدربين عالميين محترفين تم التعاقد معهم لهذه الغاية سيقومون بتصوير برنامج تدريبي يومي.
وأضافت السلطان أن المنسق الرياضي الحالي لمنتخب إيطاليا في كرة القدم، ماتيا مودنوتي، والذي سبق له العمل في أكاديمية «أسباير» القطرية هو مَنْ يشرف على تصوير التمارين اليومية بالتعاون مع مدربين آخرين.
وتمنّت من اللاعبين «متابعة البرنامج التدريبي للاستفادة منه في سبيل المحافظة على مستوياتهم الفنية، خاصة وأن أزمة كورونا لن تطول بإذن الله ويجب الاستعداد للمشاركات المقبلة».
وتفاعل الكثير من الرياضيين مع التمارين اليومية التي تعرض في المنصة وتهدف إلى استغلال أوقات العزلة الاجتماعية، حيث تتم مراعاة «المسافة الآمنة مع الآخرين»، في ظل توقف المنافسات والتدريبات الجماعية في الأندية.
ويحرص القائمون على التمارين تقديم تدريبات يسهل تطبيقها كما انها لا تتطلب أي أجهزة أو معدات، ما يجعلها أكثر ملاءمة ويسهل تطبيقها في المنزل.
وتم تقسيم التمارين إلى أربع فئات، كل فئة تستهدف جزءاً من الجسم، مثل الجذع، الجزء العلوي من الجسم والجزء السفلي.
الجدير بالذكر أن «اللجنة» تقدم برامج تثقيفية وتوعوية للجمهور من خلال وسائل الإعلام وعبر منصات التواصل الاجتماعي، عبر توفير النصائح والدراسات المدعومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى