المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

في كلاسيكو الكرة السعودية.. الاتحاد يواجه صحوة الهلال

تترقب جماهير الكرة السعودية قمة الجولة السابعة من دوري جميل بين الهلال والاتحاد مساء غدٍ الجمعة التي سيحتضنها استاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض.
ويلتقي الهلال فريق الاتحاد وهو متصدراً لسلم ترتيب الدوري بـ15 نقطة ، ويعيش فترة مميزة بعد الانتصارات المتتالية والكبيرة في بطولتي الدوري والكأس على الرغم من تغيير الجهاز الفني، حيث سيلعب الهلال تحت قيادة المدير الفني الجديد، الارجنتيني رامون دياز كأول مباراة يشرف عليها اللاتيني خلفاً لسيبيريا.
ويسعى الارجنتيني لمواصلة سلسلة النتائج المميزة التي يقدمها الفريق، وتحقيق الفوز الرابع على التوالي في الدوري بعد الفوز على القادسية والفيصلي والخليج، لاسيما وأن دياز يدرك أن الانتصار سيجعل الفريق ينفرد بالصدارة ويواصل مساعيه نحو الدوري الذي غاب عن خزائن النادي منذ 2012 حين كسبه الهلال تحت إشراف الارجنتيني الآخر جابريل كالديرون.
بينما يدخل الاتحاد المواجهة وهو وصيفاً لترتيب الدوري بـ13 نقطة؛ وعلى الرغم من ذلك يُعاني الفريق مؤخرا من تراجع في المستوى، بعد المستويات المبهجة للجماهير في بداية مشواره بالدوري، حيث لم يظهر بالصورة الجيدة في لقاء التعاون في الجولة الخامسة الذي كسبه الفريق الاتحادي بهدفين لهدف ، ولقاء الفريق ضد نظيره الشباب الذي كسبه الآخير بهدف نظيف على ملعب الاتحاد.
وسيدخل فريق المدرب التشلي خوسيه لويس سييرا لتحقيق العلامة الكاملة، حيث يعلم الاتحاد أن الانتصار سيعيد الفريق إلى صدارة دوري جميل بعد فقدانها أمام فريق المدرب الوطني سامي الجابر الشباب .
وعلى جانب صفوف الفريقين، يدخل الهلال بقائمة كاملة تخلو من الغيابات باستثناء الموقوف محمد جحفلي الذي تحصل على كرت أصفر ثالث في لقاء الهلال والخليج ؛ وسيتواجد المحترف البرازيلي كارلوس إدواردو بعد دخوله مساء اليوم لتدريبات الفريق الجماعية، بينما يغيب عن صفوف فريق الاتحاد المحترف التونسي أحمد العكايشي بقرار فني، ومعتز تمبكتي لعدم الجاهزية.
تاريخياً، يتفوق الهلال على ضيفه الاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين الذي أنطلق موسم 2008-2009، حيث انتصر الأول في 6 والآخر في 4 وحل التعادل في 6 مناسبات.
وسيقود اللقاء طاقم تحكيم أجنبي يُديره الحكم التركي جنيد شاكير، ويعاونه دوران بهتيون و طارق اونجون، والدولي فهد المرداسي رابعاً، والدولي السابق عبدالله الخالدي مقيماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى