المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

قبل رجوع المدارس.. رئيس وزراء اليونان ينشر فيديو توعوى للوقاية من كورونا

تتخذ اليونان خطوات سريعة لتخفيف قيود الإغلاق المفروض فى البلاد بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حيث دخلت المدن اليونانية المرحلة الثانية من خطط إنهاء الإغلاق والتعايش مع الفيروس التاجى، وفى هذا الصدد، حث رئيس الوزراء اليونانى كرياكوس ميتسوتاكيس، مواطنيه على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من نمو المرض القاتل.

1

 

ونشر رئيس وزراء اليونان، مقطع فيديو توعوى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، والذى يحث الطلاب على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لتجنب الإصابة بالفيروس التاجى، ومن بينها غسل اليدين بالماء والصابون، وتطهير اليد بالكحول، إضافة إلى ارتداء الكمامات “أقنعة الوجه”.

 

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″]

 

وجاءت تلك النصيحة بضرورة الحفاظ على الإجراءات الوقائية قبل يوم من عودة الطلاب إلى المدارس فى اليونان، حيث قال رئيس الوزراء اليونانى كرياكوس ميتسوتاكيس، فى تعليقه على الفيديو، “غدًا سيعود العديد من الطلاب إلى المدرسة.. مع القواعد”، وأضاف “بعناية ومعرفة كيفية حماية أنفسهم ومن حولهم.. نبقى بأمان فى المدرسة أيضًا”.

2

 

3

 

ويشار إلى أن اليونان كانت قد دخلت المرحلة الثانية من إجراءات رفع الإغلاق، الاثنين الماضى، مع السماح لجميع متاجر التجزئة المتبقية التى تم إغلاقها فى مارس بإعادة الفتح، كما سمح لطلاب الصف النهائى من المرحلة الثانوية باستئناف الدراسة، فيما لا تزال مراكز التسوق والمحلات التجارية مغلقة، فى حين تم تضمين بعض الشركات، مثل متاجر الإلكترونيات وأخصائيى البصريات فى المرحلة الأولى من إعادة الافتتاح.

4

 

55

 

وأعيد افتتاح جميع أنشطة البيع بالتجزئة الأخرى، بما فى ذلك متاجر الملابس والأجهزة ومستحضرات التجميل صباح الاثنين، مع تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعى لمنع انتشار فيروس كورونا وعاد الطلاب الذين يستعدون لامتحانات القبول بالجامعات هذا العام إلى الفصول الدراسية، بينما يعود طلاب المدارس الإعدادية والثانوية الأسبوع المقبل، وفرضت اليونان حظرا مبكرا عند تفشى كورونا، فى خطوة ساعدت على إبقاء عدد الوفيات والمرضى الخطرين عند مستويات منخفضة.

6

 

7

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى