المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

قطاع التنمية الإعلامية لمركز الامن الاجتماعي بمحافظة الجهراء أطلق باكورة نشاطاته في مؤتمرٍ صحافي عقده بديوان أبا ذراع 

عقد قطاع التنمية الاعلامية لمركز الامن الاجتماعي بمحافظة الجهراء مؤتمرا صحافيا، مساء امس الاول في منطقة سعد العبدالله ” جنوب الجهراء ” بديوان الدكتور عبدالرحمن أباذراع، للحديث عن نشاط القطاع والدور الذي سيقوم به لهذا العام، الذي من شأنه أن يرتقي بالمحافظة ويقضي على السلوكيات السلبية الدخلية على المجتمع الكويتي بشكل عام، والمجتمع الجهراوي بشكل خاص.
وقد قام قطاع التنمية الإعلامية بإطلاق باكورة نشاطاته الأعلامية والتي سوف يعقدها أسبوعيا كل ” ثلاثاء ” للحديث عن دور القطاع بهدف نشر ثقافة إجتماعية إيجابية، كما بينوا ماهية دورهم من خلال النزول إلى الميدان لتوعية وتثقيف المجتمع الجهراوي من اجل القضاء على كل ظاهرة سلبية، مؤكدين على ان فئة الشباب والمراهقين هي الفئة المستهدفة.  
كما ناقش عددا من المحاور منها تقييم واقع دور الإعلام ووسائل التواصل الإلكتروني في تنمية المجتمع والأمن الاجتماعي، وكذلك التحديات المختلفة أمام دور الإعلام في تنمية المجتمع عامة والجهراء خاصة، وأيضا تجارب الدول المختلفة في دور الإعلام في الأمن الاجتماعي، بالإضافة إلى ما هو المطلوب من وسائل الإعلام، وما يجب تقديمه بهدف المحافظة على الأمن الاجتماعي في محافظة الجهراء.
وفي هذا السياق قال رئيس الأنشطة الاجتماعية في قطاع التنمية الإعلامية الدكتور عبدالرحمن ابا الذراع بأن الهدف من هذه اللقاءات هو توعية الرأي العام بدور الإعلام في تنمية المجتمع الجهراوي، وايضا السعي إلى تأسيس شبكة من العلاقات الفعالة مع الأطراف المعنية بالأعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك تقديم تصورات في تنمية الأمن الاجتماعي إعلاميا. كما تم في هذا اللقاء وضع النقاط على الحروف بما تحتاجه محافظة الجهراء من اجل الامن الاجتماعي .
وتابع: بأنه تم مناقشة اهمية ادوات وسائل التواصل الاعلامي الجديدة و مواقع التواصل الاجتماعي كونها أصبحت اليوم من المؤسسات المهمّة التي تقوم بدور مهم في تربية النشء وإكسابهم عادات وسلوكيات صحيحة وتعتبر أداة مهمة من أدوات التغيير الاجتماعي .
وبيّن ابا الذراع ان الكل يعرف في كل دول العالم ان صمام الأمان في المجتمعات هو الامن الاجتماعي و نحن نريد تفعيل هذا الدور في محافظة الجهراء ، مشيرا بان الجهراء تضم العديد من الكوادر الاكاديمية والعلمية والثقافية والرياضية ونحن نتطلع لوضع خط المسار الذي نوضح من خلاله هذه الإستراتيجية الكبيرة لتكون واضحة المعالم للامن الاجتماعي في المستقبل .
جدير بالذكر ان المؤتمر الصحافي حضره رئيس قطاع التنمية الاعلامية لمركز الامن الاجتماعي بمحافظة الجهراء أ. طلال صالح الشيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى