المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

قطر تحصد “الذهب” في بطولة الكويت الدولية للشراع

احتكر المنتخب القطري “الذهب” في منافسات بطولة الكويت الدولية للشراع نسختها العاشرة التي نظمتها لجنة الشراع والتجديف والكاياك في النادي البحري الرياضي الكويتي، واختتمت منافساتها مساء السبت.

وشاركت في البطولة 11 دولة؛ وهي: الكويت الدولة المضيفة بجانب منتخبات: قطر، الجزائر، المغرب، تونس، الأردن، البحرين، الإمارات، مصر، إيطاليا، وكندا، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

وشهد اليوم الختامي من المنافسات إقامة ثلاثة سباقات في الفئات الثلاث وهي : الليزر 4.7، الليزر ريديال، والأوبتمست، وجاءت قوية ومثيرة في ظل حسمها للميداليات.

وتفوق متسابقو العنابي على مدار أيام البطولة، وخاصة الثنائي عبدالرحمن النصر في فئة “الليزر 4.7″، وفارس البكري في فئة “الليزر ريديال”، فيما جاءت نتائج بقية المتسابقين جيدة إلى حد بعيد في ظل قوة المنافسات ومشاركة الكثير من الأبطال المميزين.

اقرأ أيضاً :

وتألق عبدالرحمن النصر في منافسات فئة “الليزر 4.7″، التي شهدت مشاركة 14 متسابقاً، وحصد الميدالية الذهبية بعدما احتل المركز الأول برصيد 6 نقاط؛ إثر فوزه في ستة سباقات من أصل سبعة، متفوقاً على كل من المغربي يحيى بنودان صاحب الميدالية الفضية إثر احتلاله المركز الثاني برصيد 13 نقطة، والمصري محمد وائل الذي توج بالميدالية البرونزية بعدما احتل المركز الثالث برصيد 18 نقطة.

ولم يكن فارس البكري أقل حظاً من “النصر”، بعدما تألق في منافسات فئة “الليزر ريديال ” التي شهدت مشاركة 12 متسابقاً، وتوّج بالميدالية الذهبية إثر احتلاله المركز الأول برصيد 6 نقاط بعد فوزه هو الآخر في ستة سباقات من أصل سبعة، وحصل التونسي أنيس لمجيد على الميدالية الفضية برصيد 15 نقطة، فيما نال البحريني أحمد عبدالله الميدالية البرونزية بعدما احتل المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

اقرأ أيضاً :

أما في منافسات فئة “الأوبتمست” التي شهدت مشاركة تسعة متسابقين، فقد حصد الكويتي علي الفيلكاوي الميدالية الذهبية بعد احتلاله للمركز الأول برصيد 7 نقاط، فيما نال مواطنه عبدالله القصار الميدالية الفضية برصيد 16 نقطة، بينما جاء المصري عمر وائل في المركز الثالث برصيد 16 نقطة أيضاً، وهو نفس رصيد القصار إلا أن الفضية حسمت للأخير نظره لفوزه في السباق السابع، علماً بأن هذه الفئة لا يشارك فيها متسابقو قطر.

بدوره، أعرب الاتحاد القطري للشراع والتجديف برئاسة عبدالله السليطي، عن سعادته بالنتائج الجيدة التي حققها متسابقو “العنابي”، وخاصة الثنائي عبدالرحمن النصر وفارس البكري، مشدداً على التطور المستمر لمستوى جميع أعضاء المنتخب من بطولة إلى أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى