المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

كشافة السعودية تنشر السلام بين كشافي العالم في كوريا الجنوبية

سيمانغوم – مبارك الدوسري

تشهد لوحة رسل السلام الدولية في جناح جمعية الكشافة العربية السعودية بالمخيم الكشفي العالمي الخامس والعشرون في كوريا الجنوبية إقبالاً كبيراً من الوفود الكشفية العالمية، والتي تنفذها الجمعية ضمن فعالياتها في قرية التنمية العالمية (GDV).
وتقوم فكرة اللوحة التي أطلقتها الجمعية عام 2007 بالمخيم الكشفي العالمي الحادي والعشرون في المملكة المتحدة على إشاعة السلام؛ والدعوة اليه بمختلف اللغات والتعبيرات بين الكشافين؛ من خلال وسائل متعددة يقوم بها المشاركين بالمخيم من الجنسين منها الطباعة والبصمة والكتابة والتوقيع على اللوحة.
وقد شهدت اللوحة في كافة محطاتها العالمية اهتماماً كبيراً من المشاركين في المخيمات العالمية بعد إطلاقها عام 2007 والذي تزامن مع الاحتفاء بمرور مائة عام على تأسيس الحركة الكشفية على مستوى العالم، حيث حطت الرحال بعد ذلك في المخيم الكشفي العالمي الثاني والعشرون في السويد عام 2011؛ ثم المخيم الكشفي العالمي الثالث والعشرون في اليابان عام 2015؛ حتى وصلت قبل هذا المخيم إلى المخيم الكشفي العالمي الرابع والعشرون الذي استضافته الولايات المتحدة الأمريكية عام 2019م.
وينتظر أن تحقق اللوحة رقماً قياسياً في الطول يكسر حاجز الرقم الذي تحقق في المخيم الثالث والعشرون باليابان حيث وصل طول اللوحة في ذلك المخيم إلى 180 متراً.
وتعد اللوحات أحد الوثائق الهامة التي تحتفظ بها الجمعية على مدى 16 عاماً منذ اطلاقتها باعتبارها أحد أوجه التقدير من كشافة المملكة لرسالة السلام، وامتداداً لبرنامج “رسل السلام” الذي تتبناه حكومة المملكة العربية السعودية وانطلق منها في سبتمبر (أيلول) 2011م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى