المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

لقاءات

كفآت وطموحات

مكة المكرمة
عبير حامد

بحمد لله و فضله تسعى حكومة مملكتنا الحبيبة في مختلف القطاعات ومنها وزارة التعليم العالي من خلال برامج الابتعاث الخارجي إلى إعداد المواطن السعودي وتأهيله لكي يصبح رافدا أساسي في دعم القطاعين الحكومي والأهلي. وايضا من خلال برنامج الابتعاث
تاهيلهم الى مستوى عال من الاحتراف والتي تخدم توجهات خطط التنمية في المملكة وتخدم احتياج سوق العمل
ولهذا اجد نفسي فخورة بالتعريف بكفآت شبابنا
واجدها فرصة للتعرف بأحد بناتنا المقبلات على الوطن وهن يحملن النجاح والتفوق ويطمحن بتحقيق المزيد في مجال التصميم الجرافيكي..
عرفينا بنبذة مبسطة عنك
نوره بنت عبدالله السعدون، تخصص Graphic communication من جامعه University of science Malaysia. و كذلك حاصلة على درجة الماجستير بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف من نفس الجامعه اسم البرنامج master of design in creative industry. تخصص التصميم الجرافيكي هو فرع من فروع التصميم الذي يركز على إنشاء وتطوير الرسومات والصور والرموز والنصوص والرسوم المتحركة والتصاميم البصرية الأخرى، بغرض التواصل ونقل الرسالة بصورة فعالة وجذابة للجمهور المستهدف.
نورا لماذا اخترت هذا التخصص ؟
اخترت هذا التخصص الجميل لاني نشأت في بيئه فنيه كنت دائمآ ارى والدتي حفظها الله الدكتوره حنان الرشيد من قسم الفنون البصرية في جامعه الاميره نوره ترسم اللوح المميزه و الكبيره و ايضاً اختي الكبرى أ.نجود السعدون تخصص تصميم المنتجات كانت دايما ترسم و تبتكر اشياء جميله جدا من هنا أصبحت شغوفه في هذا المجال.
هل واجهت صعوبات في رحلتك العلمية؟
واجهت صعوبات كثيره في حياتي ففي عام 2011 ذهبت للولايات المتحدة الامريكيه مع اسرتي لدراسة المرحلة المتوسطه فكنت غير متمكنه من اللغه الانجليزية فكنت اجد صعوبه في التواصل مع الاخرين. وفي عام 2017 بعد انتهائي من مرحلة الثانوي انتقلت الى ماليزيا لدراسة البكالوريوس و الماجستير. في مرحلة البكالوريوس واجهت صعوبات كثيره مثل شرح الاساتذة باللغة الماليزية، المحاضرات من الساعه الثامنه صباحاً حتى العاشرة مساءً، و اختلاف الثقافات.
_ كيف استطعت تخطي هذه الصعوبات؟
ولله الحمد استطعت ان اتغلب على جميع المشاكل التي واجهتني بمساعدة والداي و اختي نجود حفظهم الله. بعد العيش في دول مختلفة و ثمانية سنوات خارج المملكة تعلمت كيف احترم ثقافات الاخرين و كيفية التعامل معهم و ايضاً اصبحت انسانه مرنه و قادره على مواجهه الصعوبات و حل المشاكل.
حدثيني عن طموحاتك ؟
احلم بتأسيس شركه في مجال التصاميم و ان تكون منافسه لاقوى شركات التصميم و لها عدة فروع دوليه ، و ايضاً اطمح بأن ارى منتجاتي في الاسواق.
اسال الله ان يحقق طموحاتك ويوفقك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى