المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

كلاسيكو العالم.. نار

يخوض منتخب الأرجنتين مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد خورخي سامباولي ضد نظيره البرازيلي اليوم في ملبورن الأسترالية في قمة كروية ودية بين قطبي أميركا الجنوبية.
وتعاقد الاتحاد الأرجنتيني مع سامباولي مدرب إشبيلية الأسباني في الموسم الماضي لخلافة ادغاردو باوتسا المقال من منصبه، أملا في إحياء أمل منتخب التانغو في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
ويلتقي قطبا أميركا الجنوبية على ملعب ملبورن للكريكيت أمام 100 ألف متفرج، قبل أن يعاود منتخب الأرجنتين سعيه للحاق بإحدى البطاقات المؤهلة إلى كأس العالم حين يلتقي نظيره الأوروغوياني في 31 أغسطس المقبل.
وأكد سامباولي في ملبورن أنه يعول على ميسي لإعادة إحياء أمل منتخب الأرجنتين في التأهل إلى كأس العالم.
وعانى منتخب الأرجنتين كثيرا في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018، وبات سامباولي ثالث مدرب فيها بعد خيراردو مارتينو وباوتسا.
يرغب سامباولي أمام البرازيل في متابعة التناغم بين ميسي وانخل دي ماريا لاعب وسط سان جيرمان الفرنسي.
وأوضح في هذا الصدد «إنهما لاعبان جيدان جدا على الصعيد الفردي، وهذه المباريات الودية تمنحنا الفرصة لاختبار مدى توافقهما ورؤية كيف يمكنهما العمل معا. إنهما لاعبان رائعان ولدينا توقعات كبيرة وأعتقد أن بإمكانهما مساعدة المنتخب».
وكان سامباولي (57 عاما) أكد لدى الإعلان الرسمي عن توليه منصبه أنه حقق حلمه بتدريب منتخب الأرجنتين ونجمه ميسي.
يحوم الشك حول مشاركة إيكاردي أمام البرازيل بسبب إصابة في الفخذ، كما يغيب نجم دفاع برشلونة خافيير ماسكيرانو لإصابة في الركبة تعرض لها في المباراة النهائية لكأس أسبانيا أمام ألافيس، حيث من المقرر أن يغيب ستة أسابيع.
في المقابل، فإن مدرب المنتخب البرازيلي تيتي كان أعلن أيضا تشكيلة لمواجهة الأرجنتين خلت من أبرز النجوم بعد أن قرر إراحة مهاجم برشلونة الأسباني نيمار ومارسيلو وكاسيميرو (ريال مدريد) وداني ألفيس (يوفنتوس). وكان منتخب البرازيل ضمن تأهله إلى نهائيات مونديال روسيا 2018.
وقال اللاعب البرازيلي فرناندينيو «مباراة البرازيل والأرجنتين لم تكن أبدا ودية، كل منتخب يريد الفوز ونحن نعرف مدى أهمية الكلاسيكو». (ملبورن – أ.ف.ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى