المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

كمال: السماح بترخيص مظلات المطاعم والمقاهي

قال عضو المجلس البلدي، د. حسن كمال: إن منطقة المباركية تعتبر من المناطق التجارية والسياحية والتراثية في دولة الكويت، وتقع في قلب العاصمة، وقد وافق المجلس البلدي على مشروع تطوير المنطقة.
وأضاف أنه تقع ضمن منطقة المباركية عدة أسواق تجارية، تمتد جغرافياً من أطراف حديقة البلدية إلى تقاطع دروازة العبدالرزاق، ولا بد من تعريفها وتسميتها على المخططات.
وتمنى كمال تحديد وتسمية المنطقة الواقعة بين تقاطع الدروازة وتقاطع حديقة البلدية، التي تقع ضمنها سوق المباركية وسوق السلاح وبقية الأسواق باسم «أسواق المباركية»، وذلك بعد التنسيق وموافقة الجهات ذات العلاقة والاختصاص، ولتسهيل عملية التخطيط والتنظيم المستقبلي في المنطقة.
ودعا كمال إلى ترخيص مظلات مؤقتة للساحات المرخصة للمطاعم، مشيراً إلى أن البلدية تقوم استناداً إلى اللوائح بترخيص ساحات خارجية لبعض المطاعم، وفق النظم المتبعة، وحيث إن درجة الحرارة شديدة في فترة الصيف، والساحات المرخصة بحاجة إلى التظليل لتقديم الخدمة، بالإضافة إلى اعتبارات أخرى. وأعرب كمال عن أمله في السماح بترخيص مظلات مؤقتة للساحات المرخصة للمطاعم والمقاهي، وتعديل البنود الخاصة باللائحة إن تطلب الأمر، والتنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى