المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

كوريا الجنوبية تسجل أقل عدد من الإصابات بفيروس كورونا منذ 77 يوما

سجلت كوريا الجنوبية 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال أمس الاثنين، وهذه هى المرة الأولى التى لا يتجاوز فيها عدد الإصابات الجديدة 4 إصابات، منذ يوم 18 فبراير الماضى، وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الثلاثاء، أن جميع الإصابات الجديدة كانت واردة من الخارج ولا يوجد حالة لانتقال العدوى داخليا.

وأفادت مراكز كوريا لمكافحة الأمراض والوقاية منها بأن إجمالي حصيلة الإصابات بلغ 10 ألاف و804 حالات، وبذلك سجل عدد المصابين الجدد أقل من 20 حالة لليوم الـ18 على التوالي بعد أن سجل العدد 18 حالة في يوم 18 أبريل الماضي.

وأشارت (الوكالة) إلى أنه من بين حالات الإصابة الجديدة الثلاث، تم اكتشاف حالتين من خلال إجراءات الحجر الصحي في المطار، وتم تأكيد الحالة الواحدة المتبقية لشخص كان قيد العزل الصحي في مدينة (إنتشون) بعد وصوله إلى الوطن قادما من الخارج.. ولم تسجل البلاد أي حالة لانتقال العدوى داخليا لليوم الثاني على التوالي.

وتخطط الحكومة الكورية الجنوبية لتقليل عدد المستشفيات المخصصة لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وسط التباطؤ في زيادة أعداد المصابين بالفيروس.

وقال نائب وزير الصحة كيم كانج-ليب في مؤتمر صحفي دوري اليوم الثلاثاء، إن عدد أسِرَّة المستشفيات المخصصة لمرضى كورونا يبلغ 5533 سريرًا، منها 4649 سريرًا شاغرًا حاليًّا.

وأضاف كيم -حسبما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية /يونهاب/- أنه سيتم تخفيض العدد إلى 3800 سرير، وسيكون 2924 سريرا منها متاحة للمرضى على الفور.

وقال “ومع ذلك، فإن الأسرَّة التي سيتم تحويلها للمرضى الذين يعانون من أمراض غير معدية، سيتم تخصيصها لمرضى كورونا مرة أخرى على الفور إذا لزم الأمر”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى