المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

كوريا الجنوبية تسجل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالى يرتفع إلى 11165

ذكر موقع روسيا اليوم أن السلطات الصحية فى كوريا الجنوبية أعلنت اليوم السبت تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 20 إصابة فى اليوم السابق.

وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فى كوريا الجنوبية أن حصيلة ضحايا فيروس كورونا ارتفعت بذلك إلى 11165 إصابة، بما فيها 266 حالة وفاة وأوضحت المراكز أن أربعة من المرضى الجدد جاءوا من الخارج و10 حالات أخرى تعود إلى حي إيتوان في العاصمة سيئول، حيث كشفت السلطات مؤخرا عن بؤرة جديدة للفيروس داخل ملاه ليلية ومرافق ترفيهية أخرى.

وارتفع بذلك عدد الإصابات المرتبطة بملاهى إيتوان إلى 219 حالة ورصدت أول إصابة مرتبطة بملاهي إيتوان اليوم في مدينة دايغو التي كانت في السابق أكبر بؤرة لفيروس كورونا في البلاد.

وفى وقت سابق أغلقت مدرسة ثانوية فى دايجو، المدينة الجنوبية الشرقية التى كانت بؤرة المرحلة الأولى من وباء فيروس كورونا المستجد فى كوريا الجنوبية، اليوم الخميس بعد يوم واحد فقط من إعادة فتحها ، بعد أن جاءت نتيجة فحص أحد تلاميذها إيجابية لفيروس كورونا .

ووفقًا لمكتب التعليم فى مدينة دايجو، تم تأكيد إصابة تلميذ في مدرسة ميستير الزراعية الثانوية والذي مكث في سكن التلاميذ بإصابة كورونا المستجد، ما دفع السلطات إلى إغلاق المدرسة وإجبار جميع التلاميذ الآخرين على العودة إلى منازلهم أو وضعهم في الحجر الصحي، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب.

وأعيد فتح مدارس كوريا الجنوبية يوم أمس الأربعاء فى جميع أنحاء البلاد بعد أن تم تأجيلها لخمس مرات بسبب الفيروس، وكان تلاميذ فى الصف الثالث فى المدارس الثانوية أول مجموعة تحضر دروسًا فى الفصول، وسيعود التلاميذ فى المراحل الابتدائية والمتوسطة وتلاميذ فى الصفوف الأخرى فى الثانوى على مراحل إلى المدرسة بحلول 8 يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى