المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

كيف تتقن لغة أجنبية في 4 أسابيع فقط؟

قد يكون من الصعب على الكثير من الأشخاص تعلم لغة أجنبية جديدة في وقت قصير، وقد يتطلب الأمر الدارسة لفترة طويلة حتى يتم إتقان تلك اللغة، ولكن الإيطالي ليو أندرس، البالغ من العمر 64 عاما، و يتحدث 20 لغة بطلاقة شديدة له رأي آخر في في هذا الأمر.

إذ قدم أندرس للإيطاليين الصيغة المبتكرة لدراسة اللغات الأجنبية في شهر فقط، وهي مدة كافية تسمح بالتواصل بسهولة مع أشخاص يتحدثون تلك اللغة.

تختلف طريقة ليو أندرس عن تلك الطرق التقليدية، حيث إنه لا يمكن استخدامها إلا عند الإحساس بالمتعة والحماسة، فهذا الرجل الذي يتحدث بعدّة لغات، عمل لمدة 15 سنة كاملة على إنشاء برنامج خاص لدراسة اللغات عبر الإنترنت، الأمر الذي سمح له بتعلم حوالي 20 لغة.

وتتمثل نصائح أندرس في التالي:

أولاً: يجب تكرار ما تم تعلمه مراراً وتكراراً حتى يرسخ في الذاكرة.

ثانياً: يجب تخصيص جزء من عمل الدماغ في تعلم وتذكر أنماط اللغة، وذلك باستخدام اللغة الجديدة تلقائياً وبشكل طبيعي خلال عملية التحاور.

أما ثالثاً: فينبغي التقيد بالتخزين السريع للغة في الدماغ، حيث يمنع نسيان الكلمات التي وقع تعلمها.

وأشار ليو أندرس، إلى أن أهم شيء في تعلم لغة جديدة هو الإرادة وحب التعلّم، فالجميع يبدؤون من الصفر، وبعد 4 أسابيع يكونون قادرين على التواصل بشكل جيد باللغة التي تمّ تعلّمها.

في المقابل، لن يكون ذلك ممكناً إلا في حال اتباع النصائح والتقنيات الأساسية وتطبيقها يومياً حتّى يكون الشخص قادراً على تعلم لغات أخرى في وقت أسرع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى