المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

“كيوبارك وأبطال خيوط المعازيب بقيادة النورس”

 

د. وسيلة محمود الحلبي

قدم نادي النورس الثقافي فعالية كبرى تعد ضمن أبرز الأنشطة والفعاليات، وذلك في نادي كيوبارك الرياضي بالهفوف الثلاثاء ١٣ ذو القعدة ١٤٤٥ هجرية الموافق ٢١ مايو ٢٠٢١م.

حيث شارك الباحث في التراث الثقافي غير المادي الفنان التشكيلي والمدرب الدولي أ.أحمد بن عبدالله العبدالنبي والذي أعطى المصطلحات المفاهيم الدالة على تفاصيل أجزاء صناعة البشت الحساوي تحت عنوان “خيوط بشوت المعازيب”.

ناقش عشرة خيوط على إثر انعكاس مسلسل بشوت المعازيب الشهير على مستوى الوطن العربي بوجود عدد من أبطال المسلسل والوجهاء والفنانون والمثقفون والكُتّاب وعدد كبير من المحبين بحضور رجال الأعمال وأعضاء وأصدقاء نادي النورس الثقافي ورواد نادي كيوبارك الرياضي.

فكانت الافتتاحية قدمها المدرب الشهير أ.صابر المضحي بصوته المميز في قصيدة غناها عن البشت الحساوي من قصائد علم الشعر العربي أ.جاسم الصحيح.

وابتدا رئيس نادي النورس الثقافي بكلمته التي يقول فيها:

الحياة التي تتجاذبنا من خلال خيوط تتشكل في ذواتنا لنرتبط بأخرى عبر خيارات قد تكون طواعية الاشتباك بها، وأخرى تحاك لنا قصرًا، فتجبرنا إما عن طريق التسلط أو تقودنا أهواؤنا لها..وواصل ربط مقدمته بما سيتم مناقشته من خيوط في ليلة فاخرة أحسائية بما قدم فيها من معلومات ودلالات ومصطلحات جمّة.

الجدير بالذكر أن نادي كيوبارك الرياضي وقع اتفاقية شراكة ثقافية قُبيل الفعالية، وسط احتشاد جماهيري وتحت رصد كاميرات المصورين.

من جانبٍ آخر شارك في الفعالية المصاحبة عدد من أركان لنادي النورس الثقافية كركن الوكيل الأدبي المتتمثل في د.عبدالله البطيان وعرض فيه عدد كبير من كتبه، وركن الترجمة الذي مثلته أ.أفتخار الجنوبي، وركن كتب أعضاء نادي النورس الثقافي، وركن ابتكار الألعاب التعليمية للأستاذ مبارك المقهوي، وركن إصدار الكاتبة أفراح سلطان، وركن كتاب أ.أحمد العبدالنبي، وركن رئيسة نادي الكتاب وإصدارات أ.نور الحميد، وركن إصدارات أ.زينب المرزوق، وركن إصدار أ.عصام اليوسف، وركن الفنانة التشكيلية فاطمة الجعفر.

وكان التنظيم الحفل بمشاركة فريق كيان التطوعي تقوده مشرفة نادي النورس أ.حليمة الحايك.

وفي ختام الفعالية تم تكريم الحضور والمشاركين في مسلسل خيوط المعازيب وعدد من النشطاء والفاعلين في المجتمع والمشاركون في الفعالية.

كما شهد تواجد فريق منصة هاوي للتغطية الإعلامية والتي عملت عدة مقابلات لأعضاء النادي ابتدأت بالناشطة الكاتبة أ.ريم العتيبي وعدد من المبدعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى