المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اخبار خليجية

لأول مرة في الخليج بتعاون دولي انطلاق الدبلوم التدريبي في خدمة العملاء

جمال النصر الله: نحرص على تطوير العاملين في مجالات العلاقات العامة وخدمة العملاء هيا الرويعي: الدورة تركز على جودة الخدمة ومهارات الاتصال والخدمة عن بعد  

تنظم كل من جمعية العلاقات العامة الكويتية وجمعية البحرين للجودة ومركز قياس رضا العملاء بجامعة ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية برنامجا تدريبيا لأول مرة يتم اطلاقه في منطقة الخليج، حيث تم فتح باب التسجيل في الشهادة الاحترافية “الدبلوم التدريبي في خدمة العملاء”، وذلك بإدارة أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، من خلال منصة زوم، في الفترة من 10 إلى 28 من شهر أكتوبر القادم.
وعن أهمية الدورة قال جمال النصر الله رئيس جمعية العلاقات العامة الكويتية أن الجمعية حريصة على تحقيق أكبر فائدة للعاملين في مجالات العلاقات العامة وخدمة العملاء ولذلك تشارك في تنظيم هذه الدورة، حيث تم الاستعانة بمجموعة من المدربين الخبراء في هذا المجال، والذين لن يألوا جهدا في سبيل نقل ما لديهم من خبرة ومعرفة إلى المشاركين.
وأوضح أن هناك ثلاثة متحدثين ضيوف، إضافة إلى المدربين الأساسيين، حيث يتحدثون عن تجاربهم الناجحة وخبراتهم في هذا المجال من خلال تدريبات عملية مستمرة. ذلك ما يجعل هذا الدبلوم، برنامج التطوير الأفضل لجميع الفئات المستهدفة فيه.
ودعا رئيس الجمعية جميع الراغبين في الاستفادة من هذه الفرصة الذهبية، لزيارة الموقع الإلكتروني www.actsmartpr.com والاطلاع على كافة تفاصيل البرنامج. منوها بأن عدد المقبولين في هذا البرنامج لن يتجاوز العشرين مشاركا فقط.
ومن جانبها صرحت هيا الرويعي رئيس جمعية البحرين للجودة بأن قطاع خدمة العملاء يعتبر خط التلاقي الأول مع مراجعي أي وزارة وعملاء أي شركة. فلهذا القطاع العديد من المسئوليات المهمة، كنشر ثقافة المؤسسة وبناء صورتها الذهنية لدى العميل وإبراز جودة ما تقدمة من خدمات. لذا فإن على منتسبي هذا القطاع مسئولية كبيرة، ومهارات تحتاج إلى تطوير مستمر. ومن هنا نبعت الحاجة لطرح برنامج “الدبلوم التدريبي في خدمة العملاء”.

وأضافت الرويعي، أنه وبعد استقصاء دقيق لطبيعة عمل منتسبي قطاع خدمة العملاء، وجد فريق عملنا ثلاث احتياجات أساسية، وجب التركيز عليها في هذا البرنامج. أولها “جودة الخدمة”، وهي تعريف المشارك بالمبادئ الواجب توافرها في أي خدمة لاعتبارها ذات جودة. وثانيها “مهارات الاتصال”، وهي المهارات التي سيتدرب المشارك من خلالها على التعامل مع مختلف أنواع المراجعين وفي مختلف الظروف. وثالثها “الخدمة عن بعد”، والتي تمثل مستقبل هذا القطاع بأكمله، بما في ذلك مختلف التطبيقات المتعلقة بالخدمة عن بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى