المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.. إلغاء رالى بريطانيا بسبب كورونا

أعلن المنظمون عن رالي بريطانيا إلغاء دورته العام الحالي بسبب الخوف والشكوك حول قيود السفر ومنع التجمعات الكبيرة بعد تفشى فيروس كورونا، والذى كان مقرر أن يقام في ويلز في الفترة من من 29 أكتوبر وحتى أول نوفمبر، ويعد هذا خامس رالي يتم إلغاؤه من 13 سباقا ببطولة العالم بعد إلغاء رالي نيوزيلندا، الأسبوع الماضي، بسبب فيروس كورونا أيضا.

l

وقال ديفيد ريتشاردز رئيس اتحاد بريطانيا للسيارات في بيان له :”هذا قرار لم نتخذه بسهولة لكن، بعد تشاور وثيق مع شريكنا الأساسي في التمويل حكومة ويلز، فإنه للأسف كنا مضطرين لاتخاذه”، وفقا لموقع “سبوتنيك”.

وسبق أن توقف الرالي، الذي انطلق في 1932 ضمن سباقات السيارات الكبرى في بريطانيا، بسبب الحرب العالمية الثانية في 1940، وأزمة السويس في 1956 وانتشار مرض الحمى القلاعية في 1967.

ويقام رالي بريطانيا في ويلز منذ 2000 وهو ضمن سباقين دائمين في جدول سباقات بطولة العالم بشكلها الحالي منذ 1973.

وكان أعلن وزير الأعمال البريطاني، عن تسجيل 286 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات بالمملكة المتحدة إلى 40883، وفقا لمصادر إعلامية.

وفى وقت سابق حذرت مجموعة علماء مستقلين، من أن نظام الاختبار والتتبع الذي تتبعه الحكومة “لا يصلح للغرض”، ولن تتعافى بريطانيا اقتصاديًا من أزمة كورونا ما لم يتم اتباع نهج جذري جديد في التعامل معها، وفقا للإندبندنت.

وقالت مجموعة “إنديبندج سيج” إنه سيكون من المستحيل في ظل النظام المركزي الذي قدمه مات هانكوك لتتبع وعزل الأشخاص المعرضين للخطر، القضاء على كورونا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى