المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

لاحتمالات تفشي الأوبئة.. مصر تحذر من المناطق الليبية المنكوبة

المصدر: الخليج

أعلنت وزارة الخارجية المصرية متابعة أحوال مواطنيها الموجودين في الشرق الليبي في المناطق المتضررة من الإعصار «دانيال»، وذلك من خلال الاتصالات والتحركات التي تجريها القنصلية العامة لمصر في بنغازي.

وفي بيان رسمي، أهابت الخارجية بالمواطنين المصريين الابتعاد عن المناطق المنكوبة نظراً لاحتمالات تفشي الأوبئة، وقيام الجيش الليبي بمنع الدخول إلى تلك المناطق غير الآمنة

وأكدت استمرار عمل خلايا الأزمة في القاهرة وبنغازي لتلقي بلاغات وتساؤلات المصريين، والتنسيق مع الجهات في المناطق المنكوبة لسرعة حصر الضحايا وتقديم الدعم للناجين والمصابين.

وأشارت الخارجية إلى تحرك القنصلية المصرية من خلال عدد من القنوات للتواصل والاطمئنان على المصريين في المناطق المنكوبة، سواء من خلال التواصل مع المستشفيات في مدن ومناطق بنغازي والبيضاء وطبرق وأم الرزم ومرتوبة وشيحا، وكذلك التواصل مع مراكز الإيواء القريبة من المناطق المنكوبة.

وتعمل القنصلية المصرية على التنسيق مع السلطات الليبية المعنية وفرق الدعم المصرية، لتقديم المساعدة للناجين الموجود بعضهم في تلك المراكز.

وتحركت القنصلية للاطمئنان على المصابين الذين وصلوا المستشفيات بمدينة بنغازي. وتنسق القنصلية المصرية في بنغازي حالياً مع فرق الإسعاف المصرية لإنقاذ الناجين المصريين والعمل على إعادتهم إلى البلاد؛ إذ تعمل على إصدار وثائق سفر فورية لمن تقدموا من الناجين لتسهيل عودتهم إلى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى