المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

لا ثلوج في الكويت… بل رذاذ متجمد

المصدر:الرأي الكويتية

خبراء الطقس أكدوا أن «الأمر لم يصل لأن تكتسي الأرض بطبقة من الثلج»
فيما تم تداول عدد من المقاطع المرئية على أنها ثلوج تسقط في مناطق في الكويت من بينها الجهراء والوفرة ليل أول من أمس، أكد خبراء الطقس أن «ما تم تصويره هو رذاذ متجمد وليس ثلوجا»، مشددين على أن «الأمر لم يصل لتغطية الأرض بطبقات من الثلج».
وقال خبير الأرصاد الجوية محمد كرم «ما هبط هو عبارة عن مطر خفيف متجمد وليس ثلجاً كون درجات الحرارة في طبقات الجو العليا منخفضة تحت الصفر»، موضحاً أن «العوامل الجوية ساعدت على نزول مطر خفيف متجمد وذاب بمجرد نزوله للأرض، و درجات الحرارة لم تصل للصفر وترواحت بين الـ5 إلى 10 درجات وهذه درجات لا تساعد على بقاء الثلج متجمداً».
وأفاد كرم أنه «كان هناك بعض الغيوم ونتج عنها رذاذ متجمد وليس ثلوجاً، والأجواء الباردة ستستمر ودرجات الحرارة الصغرى ستتراوح بين 4 أو 5 درجات والعظمى بين 15 و 17 درجة».
من جانبه، أكد رئيس قسم التنبؤات الجوية في الإدارة العامة للأرصاد الجوية الكويتية ياسر البلوشي ان «البلاد تأثرت السبت بامتداد مرتفع جوي جلب معه كتلة هوائية شديدة البرودة من جهة شمال شرقي أوروبا وهي مناطق شديدة البرودة، تزامنا مع وجود تبريد شديد ورطوبة عالية وسحب واندفاع هواء هابط من طبقات الجو العليا، وأدى إلى سقوط رذاذ ثلجي على بعض المناطق وسجلت درجة الحراة الصغرى 6 درجات مئوية والعظمى 16 درجة».
وتوقع أن «يبدأ الارتفاع التدريجي حتى نهاية الأسبوع لتكون ما بين 18 و22 درجة للعظمى ليسود طقس معتدل نهارا ومائل للبرودة في أول الليل وبارد في آخره وتكون درجة الحرارة الصغرى ما بين 6 و 9 درجات مئوية»، لافتاً إلى أن «الطقس المتوقع نهار الاثنين (اليوم) يكون مائلا للبرودة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و38 كيلومترا في الساعة بينما الثلاثاء سيكون باردا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و 32 كيلومترا في الساعة ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و 6 أقدام».
بدوره، قال الفلكي عادل السعدون إنه «وإن سقط قليل من نثرات الثلج لكن الأمر لم يصل لأن تكتسي الأرض بطبقة من الثلوج كما هو في تبوك، وأدنى درجة حرارة في الجهراء والمطلاع لم تنزل عن سبع درجات، وقد كررت مراراً أن درجة الحرارة لن تصل إلى الصفر».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى