المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

لجنة حقوقية: المجتمع الدولي سيتدخل قريباً بالعراق إذا استمر مسلسل الاغتيالات

24 ابوظبي

حذر رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية في العراق اليوم الأحد، من أن المجتمع الدولي سيتدخل قريباً في الشأن العراقي في حال استمر مسلسل الاغتيالات.

وقال أرشد الصالحي في تغريدة عبر تويتر، إن “العراق الحالي ، يمر بظرف حساس ذاهب للتقسيم، إذا استمرت سياسة الصهر العرقي، والطائفي، والفساد المالي، ومسلسل الاغتيالات وجرائم الخطف والاغتيال”.

وأضاف الصالحي وهو رئيس الجبهة التركمانية، أن “الغريب في الأمر أن السلطة الحاكمة لا تعلمْ لحد الآن بأن المجتمع الدولي سيتدخل قريباً في الشأن العراقي، ننصحكم بحل المشكلة داخل العراق”.

وكانت مجموعة من نساء ذي قار يمثلن منظمات المجتمع المدني وبمشاركة طالبات الكليات والمدارس قمن أمس، بمسيرة سلمية في الناصرية نددن واستنكرن خلالها عمليات القتل والاختطاف والتغييب بحق الناشطين والصحافيين في ظل الصمت الحكومي غير المبرر. فيما وجّه الصيدلاني والناشط البارز في الناصرية علاء كامل الركابي، أمس، رسالة إلى المتظاهرين في بغداد دعاهم فيها إلى القيام بوقفات احتجاجية هذا الأسبوع أمام السفارات الأجنبية ورفع لافتات تطالبهم بإنقاذ الشعب العراقي وإيقاف التعامل الدبلوماسي مع ما سماها “الحكومة القاتلة”، وطالبهم أيضاً بإبلاغ السفارات الأجنبية بأن “الحكومة والأحزاب تقتل المتظاهرين بدم بارد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى