المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

لجنة للتعجيل بموافقات «جنوب سعد العبد الله»

يعتزم وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل تشكيل لجنة وزارية تتكوّن من جميع جهات الدولة ذات الصلة بموافقات إنشاء وتنفيذ مشروع جنوب سعد العبدالله والتعجيل في أعمال الدورة المستندية لتفادي التأخير والتعطيل للبرامج الزمنية المنوي تقديمها من قبل الجانب الكوري.
وقال مصدر: إن الوزير أبل ينظر إلى مطالبات الجهات الكورية بجدية بشأن الجداول الزمنية المقترحة وربطها بالموافقات المسبقة، لا سيما أن الجانب الكوري أفاد سابقا بأنه ينوي طرح المشروع على المستثمرين الماليين والمختصين في البناء والتعمير والتصميم والتخطيط خلال العام المقبل في حال حصلت على جميع الموافقات.
وأضاف: إن اجتماعات دورية تعقد على مستوى مجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية ومؤسسة الأراضي والإسكان الكورية، يتم خلالها تداول الخطوات الإجرائية الأولى المرتبطة بأعمال التخطيط والتصميم والاستشارات الضرورية التي تضع أراضي المشروع وجميع مكوناته تحت مجهر فريق العمل.
ولفت إلى أن المؤسسة السكنية شكلت فريقا مختصا من مهندسيها لمتابعة مخطط الجانب الكوري بشأن جنوب سعد العبدالله وتذليل كل الصعوبات المرتبطة بالإجراءات الحكومية، لا سيما أن هناك 16 جهة حكومية ترتبط بالموافقات، إضافة إلى متابعة سير لجنة الخدمات العامة في مجلس الوزراء المعنية بإزالة المعوقات التي من المقرر أن تنتهي كحد أقصى نهاية العام الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى