المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

للتوسع في تعيين المواطنين بالقطاع النفطي

شدد النائب د. محمد الحويلة على ضرورة تمكين المواطنين من العمل في القطاع النفطي واستقطاب الكوادر والكفاءات الوطنية للعمل في هذا القطاع الحيوي الذي يمثل الشريان الرئيسي للاقتصاد الكويتي، ولابد من التوسع في تعيين المواطنين في مختلف التخصصات بهذا القطاع.وقال الحويلة إن المواطن الكويتي هو الأحق بأن يكون القيم على ثروته وشريانه الاقتصادي، فإذا لم نأتمن المواطنين على ثروة وطنهم فمن نأتمن؟
وأضاف أنه يجب أن يكون هناك تنسيق بين القطاع النفطي من جانب، ووزارة التعليم العالي وجامعة الكويت والتطبيقي من جانب آخر، من أجل وضع برامج لتخريج كوادر للعمل في القطاع النفطي وفقاً لاحتياجات السوق، بحيث يكون الطالب على دراية كاملة بأن دراسته في هذا التخصص ستنتهي بالعمل في القطاع النفطي.
وأكد على ضرورة ضخ الكوادر الوطنية في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة، فهي شركة جديدة، وبحاجة لكثير من الكوادر والكفاءات، والأولى في هذه الحالة أن تتم الاستعانة بالمواطنين.

معهد الطاقة
من جهة أخرى، استغرب النائب ماجد المطيري عدم توظيف خريجي المعهد العالي للطاقة، وخصوصا تخصص تشغيل مراجل وتوربينات، وتخصص دبلوم هندسة قوى ميكانيكية في القطاع النفطي، مطالبا وزير النفط عصام المرزوق بتوظيفهم فورا.
وقال المطيري إنه تم توظيف العديد من الطلاب الخريجين في شركه نفط الكويت، وبين سنة 2014 وسنة 2017 أعلن عن الوظائف أكثر من 7 مرات، ولم يتم فتح تخصص تشغيل مراجل وتوربينات، مؤكدا أن شركة إيكويت تطلب تخصصات المعهد العالي للطاقه بشكل دائم ومستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى