المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

للمرة الأولى 7 حكام في الميدان لبطولة الجواد العربي

تواصلت منافسات البطولة السابعة لمهرجان الجواد العربي تحت رعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، إذ شهدت مشاركات على نطاق واسع بـ ٢٩٠ فرسا وجوادا من الكويت وخارجها ومن مختلف الأعمار.

وشارك في المهرجان فرسان ومرابط عالمية للمرة الأولى في تاريخها.

وأحرزت البطولة نجاحا منقطع النظير عبر رفع تصنيفها العالمي للبطولات العالمية الى فئة (أ) والذي حازته للمرة الاولى وستقام جميع نسخها القادمة تحت التصنيف الاول عالميا.

قال رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الكويت الدولي للجواد العربي، ورئيس مجلس الأمناء في مركز الجواد العربي علاء الرومي تقدم بجزيل الشكر لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد على رعايته الكريمة التي شمل بها مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2018، لافتا الى أن الرعاية الأبوية الكريمة من سموه كان لها الأثر البالغ في حصول المهرجان لهذا العام على تصنيف (A) من قبل الهيئة الأوروبية لمنظمات الخيل العربية (ECHACO)، مما سيؤدي إلى رفع مستوى المشاركات التي من أنها الارتقاء بهذه الهواية الأصيلة.

وأضاف الرومي في تصريح صحافي على هامش انطلاق بطولة الكويت الدولية السابعة لقد حقق مركز الجواد العربي – بيت العرب – خلال السنوات الماضية إنجازات عديدة هي ثمرة عمل دؤوب وجهود حثيثة وتخطيط مضن قام به المشرفون والعاملون في بيت العرب، هادفين إلى تدعيم مكانة الجواد العربي والتعزيز من قيمته، والارتقاء بمستوى هذه الهواية الأصيلة عبر تشجيع المربين وتثقيفهم، إلى جانب المساهمة في حفظ هذه السلالات النبيلة وتربيتها في أحسن الظروف وأكمل الأحوال، حتى أصبح المركز أحد أهم المشاريع الحديثة الجاذبة للزوار والهواة في الكويت، مشيرا الى جهود المربين الكويتيين المميزة التي تمضي قدما في تعضيد أعمال المركز عبر مشاركاتهم في محافل الخيل الدولية، وحصدهم لأهم الجوائز والمراكز في بطولات عالمية وإقليمية متنوعة، شاكرا للمربين ثقتهم الغالية وتعاونهم المثمر وإنجازاتهم المميزة فهي بحق أحد عوامل النجاح.

واختتم الرومي بتجديد الشكر لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد على دعمه الكريم للمهرجان، والشكر موصول لجميع المؤسسات والوزارات التي أسهمت في إنجاح المهرجان، وعلى رأسها وزارة الداخلية، ووزارة الإعلام، ووزارة الصحة، والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، وكافة الشركات والداعمين الذين حملوا على عاتقهم هذه المساهمة الوطنية، مثمنا دور ممثلي الصحافة المحلية في تغطية هذا الحدث الرياضي النبيل، وشاكرا لهم تعاونهم الدائم وتغطيتهم المميزة لأحداث المهرجان وفعاليتهم.

وأشاد عبدالله البريهي برعاية صاحب السمو، مؤكدا ان سموه صاحب الأيادي البيضاء التي امتدت لتحتضن الرياضة بجميع أنواعها وألعابها في مختلف الميادين المحلية والدولية.

وأضاف لم تكن البطولة لتحقق نجاحا واسع الانتشار وإحراز التصنيف (أ) لولا الدعم الكبير من سموه غير المستغرب، فدوما ما عودنا على مساندة الرياضة والرياضيين أينما حلوا.

وقال: في كل نسخة من البطولة نلحظ تطورا كبيرا ومشاركة موسعة من مختلف الدول كما نلمس استحسان الحضور من المنافسات واساليب التحكيم والتنظيم الرائعين.

وتابع ان نجاح البطولة جاء بدعم صاحب السمو وتفاني جميع العاملين عليها من لجان تحكيم وتنظيم وأضاف للمرة الأولى وضعنا «7» حكام في الميدان بغرض زيادة الحيادية في التقييم والخروج بأفضل النتائج، كما تم إلغاء تصنيفات أعلى وأقل درجة للسبب ذاته، مما انعكس على المنافسات إيجابيا عبر توفير أجواء منافسة شريفة وصحية للجميع.

وأثنى البريهي على مشرف عام مركز الجواد العربي (بيت العرب) التابع للديوان الأميري الشيخة سارة الفهد لجهودها الجبارة المبذولة في سبيل إخراج البطولة بالتنظيم الرائع الذي شهدناه جميعا.

إلى ذلك، ستقام بطولة كأس الأمم الثالثة للجواد العربي بعد أسبوعين وتحديدا يومي ١٦ و١٧ الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى