المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

ليفربول × سيتي.. مواجهة دموية

يستضيف ليفربول الرابع مانشستر سيتي المتصدر في مواجهة من العيار الثقيل اليوم في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم، يفتقد فيها نجمه البرازيلي كوتينيو المنتقل الى برشلونة الاسباني.
ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 62 نقطة، ويأتي ليفربول رابعا وله 44 نقطة.
ويخوض ليفربول مباراته الاولى بعد انتقال صانع العابه كوتينيو الى برشلونة متصدر الدوري الاسباني في صفقة كبيرة بلغت 160 مليون يورو.
لكن المدرب الالماني يورغن كلوب يملك الاسلحة اللازمة لخوض المباريات الكبيرة بوجود الهداف الدولي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه والبرازيلي الاخر فيرمينو.
وامتاز ليفربول بقدرته الهجومية الكبيرة هذا الموسم فسجل 50 هدفا في 22 مباراة في البطولة حتى الان، منها 17 لصلاح الفائز قبل ايام بجائزة افضل لاعب افريقي في 2017.
ويحتل صلاح المركز الثاني في ترتيب هدافي البطولة بفارق هدف خلف مهاجم توتنهام الدولي هاري كين.
وغاب المهاجم المصري عن مباراة الفريق الاخيرة في مسابقة الكأس ضد ايفرتون بسبب اصابة طفيفة.
وعزز ليفربول صفوفه مع انطلاق فترة الانتقالات الشتوية بتعاقده مع المدافع الهولندي الدولي فيرجيل فان دييك مقابل 75 مليون جنيه استرليني (84 مليون يورو) من ساوثمبتون.
وشارك فان دييك في مباراة الكأس امام ايفرتون وسجل له هدف الفوز 2 – 1.
لكن فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا يسير بخطوات ثابتة نحو احراز اللقب، كما انه يحارب على جميع الجبهات، فبلغ ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لمواجهة بازل السويسري، وخطف له مهاجمه الارجنتيني سيرجيو اغويرو الثلاثاء هدف الفوز على بريستول سيتي 2 – 1 في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الانكليزية، كما بلغ الدور الرابع من مسابقة الكأس.
لكن غوارديولا اعتبر ان إحراز أربعة ألقاب هذا الموسم هو طرح «غير واقعي»، مشيرا الى انه يحتاج الى أكثر من 30 لاعبا لتحقيق هذا الهدف غير المسبوق لفريقه.
وقال الاسباني قبل ايام «ربما يمكن طرح هذا السؤال في مارس أو ابريل اذا كنا ما زلنا في المسابقات الاربع».
وبعد مشوار رائع حقق فيه رقما قياسيا في البطولات الخمس الكبرى بـ 18 فوزا متتاليا في البطولة قبل ان يتعادل مع كريستال بالاس في نهاية العام، بدأ سيتي 2018 بفوز سهل على واتفورد 3 – 1 في المرحلة الماضية.
ويحل ارسنال ضيفا على بورنموث السادس عشر ساعيا الى البقاء في دائرة الصراع على احدى البطاقات الاوروبية.(لندن-ا.ف.ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى