المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

مؤسسة البترول توقع اتفاقية تعاون مع معهد «الأبحاث»

وقعت مؤسسة البترول الكويتية مع معهد الكويت للأبحاث العلمية اتفاقية تعاون مشترك تهدف الى تقييم المشاريع النفطية ودعم تنفيذ استراتيحية المؤسسة 2040.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الاثنين إن الاتفاقية ستعمل على توظيف جهود المؤسستين لتحقيق الأهداف التنموية المطلوبة ضمن خطة التنمية الوطنية ورؤية «كويت جديدة 2035».
ونقل البيان عن المدير العام ل«الأبحاث» العلمية الدكتورة سميرة عمر قولها إن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون مع القطاع النفطي المحلي والقطاعات الأخرى.
وأضافت أن الاتفاقية ستحدد نطاق التعاون وتطويره وفقا لاحتياجات وقدرات الجانبين مبينة أن الاتفاقية تعبر عن العلاقة الوثيقة والشراكة المتينة بين معهد الكويت للأبحاث العلمية ومؤسسة البترول الكويتية.
وأوضحت أن الاتفاقية جاءت بعد تشكيل لجنة عليا مشتركة ولجان فنية فرعية بين «الأبحاث» والمؤسسة إذ قامت هذه اللجان بدراسة وبحث التعاون المستقبلي وتحديد نوعية المشاريع البحثية التي يتطلبها القطاع النفطي.
ووقع الاتفاقية نيابة عن مؤسسة البترول الرئيس التنفيذي نزار العدساني وعن معهد الأبحاث المدير العام الدكتورة سميرة عمر بحضور عدد من قيادات القطاع النفطي و«الأبحاث».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى