المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

ماذا قدم كورتوا مع ريال مدريد احتفالا بعيد ميلاده الـ28

احتفل نادى ريال مدريد الإسبانى، اليوم الاثنين، بعيد ميلاد حارسه البلجيكى تيبو كورتوا الـ28، حيث ولد فى 11 مايو عام 1992 ليخوض مسيرة حافلة داخل المستطيل الأخضر.

وبدأ كورتوا مسيرته الكروية مع فريق جينك فى 2009 واستمر معه عامين قبل أن يرحل لصفوف فريق تشيلسى الإنجليزى الذى خرج منه للإعارة فى صفوف أتلتيكو مدريد، قبل أن ينضم إلى ريال مدريد فى عام 2018.

ولعب كورتوا مباراته الرسمية الأولى مع ريال مدريد فى 1 سبتمبر 2018 ضد ليجانيس على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ووصل رصيده خلال هذه الفترة إلى 67 مباراة فى مختلف البطولات.

ونجح كورتوا فى التتويج بلقبى كأس العالم للأندية وكأس السوبر الإسبانى فى مشواره حتى الآن مع ريال مدريد، وعلى المستوى الفردى فاز بجائزة أفضل لاعب فى الليجا فى شهر يناير الماضى بعد تألقه مع الفريق الملكى.

ويملك الحارس البلجيكى أفضل متوسط استقبال أهداف فى الدورى الإسبانى هذا الموسم 2019-2020، حيث استقبلت شباكه 16 هدفاً فقط فى 24 مباراة بمعدل 0.67.

وكشفت الإحصائية التى نشرتها شبكة “YouStats” المتخصصة فى الإحصائيات والأرقام القياسية لكرة القدم، أن كورتوا يعد حارس المرمى الوحيد الذى شارك فى 5 مباريات على الأقل ولم يتلق أى هدف من خارج منطقة الجزاء فى الدورى الإسباني.

أضافت الشبكة أن الحارس البلجيكى نجح فى التصدى لجميع التسديدات العشر على المرمى من خارج منطقة الجزاء التى واجهها فى الليجا هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى