المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«مافيي» يجمع نادين خوري ورشا شربتجي

 

تشارك الفنانة نادين خوري في المسلسل الاجتماعي «مافيي»، إخراج رشا شربتجي، وتأليف كلوديا مارشيليان، ليكون أولى أعمالها في الدراما التلفزيونية في إطار تحضيراتها للموسم الدرامي المقبل، وهو دراما عربية مشتركة، تنتمي إلى ما بات يُعرف بالـ«بان آراب»، ومن إنتاج شركة الصباح للإنتاج الفني، ويشارك في بطولته إلى جانب الفنانة نادين عدد من الفنانين، منهم بيير داغر وأحمد الزين ومعتصم النهار وفاليري أبو شقرا وروزينا لاذقاني وجو طراد وزينة مكي.
يقع العمل في ستين حلقة، وتنطلق عمليات تصويره في منتصف شهر سبتمبر في لبنان، متناولاً مجموعة من الحكايات المشوقة، التي تدور في فلك الرومانسية والحبّ والكره والانتقام والعلاقات الإنسانية المتنوعة، إضافة إلى موضوعات أخرى مرتبطة بالمخدرات والعلاقات المحرّمة غير الشرعية في مجتمعنا. وتؤدي الفنانة نادين في المسلسل شخصية سيدة تنتمي إلى عائلة سورية من أصل لبناني تقرر الاستقرار في لبنان.

أعمال مشتركة
وكانت الفنانة نادين قد أشارت أكثر من مرة إلى أنها تقف في صفّ الأعمال العربية المشتركة، خاصة عندما يأتي النص لخدمة هذه التشاركية، مضيفة أنها ليست حالة حديثة أو دخيلة على الدراما، وإنما بدأت منذ زمن طويل وحققت نجاحات جماهيرية، معتبرة أنه كما يستمتع الممثلون من مختلف الدول العربية بالعمل المشترك وبروح المنافسة والتعاون، كذلك يستمتع المشاهد بوجود ممثلين من مختلف الدول العربية، كما أن هذه الأعمال تحقق نسب مشاهدة مرتفعة لاستقطابها الجمهور من مختلف البلدان العربية.

بين عشتار وأمينة
وعلى صعيد آخر، تعود الفنانة نادين إلى خشبة المسرح بعد انقطاع ما يقارب العشرين عاماً، حيث كان آخر عرض مسرحي لها عام 1999 بعنوان «ملحمة الربان والقوافي»، تأليف محمود عبدالكريم، وإخراج بسام الملا. وتأتي عودتها إلى المسرح اليوم من خلال مسرحية «الأيقونة السورية»، حيث بدأت البروفات مؤخراً، وتؤدي فيها شخصية «عشتار» آلهة الحب والجمال والتضحية، وهي من تأليف عدنان الأزروني، وإخراج سامي نوفل.
أما على صعيد السينما، فتنتظر عرض الفيلم الروائي الطويل «أمينة»، إخراج أيمن زيدان، الذي تؤدي فيه الشخصية الرئيسية مجسدة دور المرأة القوية، التي تحدت الحرب بصلابة، وبقيت متماسكة رغم الظروف القاسية، هي الأم التي دافعت عن أبنائها بكل ما تمتلك من شجاعة. إنها حكاية وجع لامرأة من ذهب غزلت من ضوء الأمل بساطاً لأحبتها، وامتلكت القدرة على إشعال ضوء الأمل في نفق الألم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى