المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مايكروسوفت وفيسبوك وتويتر ويوتيوب تتحد لكشف المحتوى “الإرهابي”

شكلت شركات فيسبوك ومايكروسوفت وتويتر ويوتيوب شراكة عالمية الاثنين بهدف تسريع عملية كشف المحتوى “الإرهابي الطابع” على شبكة الإنترنت ووقف انتشاره.
وقررت الشركات الأميركية الأربع إنشاء قادة بيانات مشتركة تتضمن “البصمات الرقمية” للصور او شرائط الفيديو الترويجية والمعدة للاستقطاب والتجنيد التي تنشر على منصاتها، وفق رسالة مشتركة نشرتها على مواقعها.
وقالت: إنه “عبر مشاركة هذه المعلومات يمكننا استخدام (هذه البصمات الرقمية) للمساعدة في كشف المحتوى الإرهابي الطابع على منصاتنا الجماهيرية”.
ولن يتم في المقابل سحب او حجب اي رسالة بصورة آلية إذ يعود إلى كل شركة أن تقرر أن كان المحتوى المحدد يخالف انظمتها ثم تقرر كل منها بصورة مستقلة ما هي الصور واشرطة الفيديو التي ستضيفها إلى القاعدة المشتركة.
وقالت: إنها تريد البدء مع الصور والأشرطة ذات المحتوى “المتطرف والواضح” التي سحبت من منصاتها وبالتالي “التي يتوقع انها تنتهك أنظمة كل شركاتنا”.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن  مايكروسوفت وفيسبوك وتويتر ويوتيوب (المتفرعة عن غوغل) كذلك إنها تريد دراسة كيفية “إشراك شركات اخرى في المستقبل” لكنها اصرت على أن كلا منها ستواصل بشكل مستقل معالجة طلبات المعلومات او سحب المحتوى التي تتلقاها من اجهزة الأمن او الحكومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى