المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مباحثات بين النمسا والتشيك وسلوفاكيا والمجر بشأن فتح الحدود يونيو المقبل

أعلن وزير الخارجية النمساوى الكسندر شالينبرج أن بلاده تخطط مع جمهورية التشيك وسلوفاكيا والمجر لافتتاح منسق للحدود اعتبارا من منتصف يونيو المقبل، جاء ذلك فى مؤتمر عبر الفيديو اليوم الثلاثاء، جمع وزراء خارجية النمسا شالينبرج والتشيك توماس بيتريسك وسلوفاكيا ايفان كورك.

وقال الوزير النمساوي فى تصريحات له اليوم إن الوزراء الثلاثة اتفقوا على التعاون معا فى هذا الشأن وضم المجر إلى هذه التفاهمات بشأن فتح الحدود.
وأضاف شالنبيرج أنه جاري العمل المكثف للعودة إلى حرية السفر الكاملة التي كانت موجودة قبل أزمة كورونا بالتعاون والتنسيق المستمر مع دول الجوار مشيراً إلى أن أعداد الاصابات في الدول المجاورة تتطور بشكل جيد.
 

وأشار الوزير إلى أن الأيام المقبلة ستشهد انعقاد مؤتمر فيديو آخر والذي سيشمل أيضًا وزير الخارجية المجري.

وأعلنت وزارة الصحة النمساوية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا فى البلاد إلى 14 ألفا و678 حالة من إجمالي عدد الإصابات المسجلة فى البلاد والبالغ 16 ألفا و321 حالة، وذكرت الوزارة – في بيان – أنه يوجد بالمستشفيات 182 حالة منها 39 حالة بالعناية المركزة بينما بلغ عدد الوفيات 632 حالة.

يشار إلى أن وزارة الصحة رصدت زيادة في عدد حالات كورونا المسجلة في بيوت إقامة اللاجئين المزدحمة حيث تم اليوم اكتشاف حالة جديدة و7 حالات أمس وهو ما أثار مخاوف لدى أوساط طبية من احتمال أن تكون العاصمة فيينا مركزا لموجة جديدة من الوباء.

وكان وزير الداخلية النمساوى كارل نيهمر، طالب بتعاون جميع الهيئات الفاعلة فى البلاد من أجل عدم حدوث موجة جديدة من انتشار وباء كورونا، وقال نيهمر – في تصريح الأحد، إنه تم اكتشاف 100 حالة إصابة بفيروس كورونا بين اللاجئين والذين يعملون كعمالة مؤقتة في مراكز للبريد فى فيينا.. محملا بلدية فيينا والتي يديرها الحزب الاشتراكي المسئولية عن هذا الأمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى