المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

متحدث “الصحة” يدعو للاستفادة من موقع “الوقاية من كورونا”

سيمثّل المصدر الموثوق للمعلومات الصحيحة والمحدثة باستمرار

دعا المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، الجميع إلى الاستفادة من الموقع الإلكتروني الجديد “الوقاية من كورونا”، الذي أطلقته وزارة الصحة ويعتبر المنصة الرئيسة للتوعية الصحية.

وقال “العبدالعالي”: هذا الموقع سيكون مصدر المعلومة الصحيحة والموثوقة والمحدثة باستمرار، وبلغات متعددة بدأت باللغتين العربية والإنجليزية.

وأضاف: الموقع يحتوي على رسائل لكل الفئات العمرية ولمختلف شرائح المجتمع كباراً وصغاراً رجالاً ونساءً، تتعلق بكثير من رسائل المجتمع التي تم رصدها أو مستجدات علمية حول الفيروس.

ونصح المتحدث الجميع بالاطلاع على الموقع نظراً لأنها مفيد لكل مهتم وباحث وللممارسين الصحيين لكونه يزودهم بمعلومات ضرورية كما يخدم الإعلاميين من خلال نشر المعلومة.

ويتضمّن الموقع الالكتروني الجديد جميع المعلومات الصحية الصحيحة فيما يخص فيروس كورونا الجديد، بما في ذلك الإحصائيات اليومية عن الحالات المسجلة في المملكة من الإصابات التراكمية والحالات الجديدة وحالات التعافي والوفيات في جميع مناطق المملكة.

ويرصد الموقع جميع المعلومات والمنتجات التي تنشر في جميع منصات التواصل الاجتماعي، وغيرها من المنتجات التي ترفع مستوى الوعي لدى الفرد والمجتمع وتساهم في تعزيز السلامة الصحية للمواطن والمقيم.

ويشمل الموقع عدداً من الموضوعات مثل “تعريف كورونا المستجد وأعراضه وآلية التواصل مع مركز 937 وكيفية إجراء التقييم الذاتي وطرق الحماية من الإصابة ومنع الانتشار وغيرها من النصائح والإرشادات التوعوية”.

ويمكن الدخول على موقع “الوقاية من كورونا” على الرابط التالي: https://covid19awareness.sa

ويأتي إطلاق هذا الموقع تعزيزاً لجهود “الصحة” التوعوية وضمن إجراءاتها الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ومنع انتشاره؛ حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى