المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةغرائب و منوعات

متحف اللوفر أبوظبي سيضم قطعًا معارة من دول عربية

(أ ف ب) – أعلنت إدارة متحف اللوفر أبوظبي، اليوم الأربعاء، أن الصرح الثقافي الذي سيجري افتتاحه الأسبوع المقبل في العاصمة الإماراتية، سيضم أعمالا وتحفا فنية معارة من دول عربية، إلى جانب القطع المعارة من متاحف فرنسية.
ومن المقرر أن يفتح متحف اللوفر أبوظبي أبوابه للجمهور في 11 نوفمبر بعد عشر سنوات على إطلاق هذا المشروع، بحسب ما أعلن القيمون عليه الذين يقدمونه على أنه أول متحف في العالم العربي برؤية عالمية.
وفي قاعات العرض الثلاث والعشرين الدائمة، سيعرض 600 عمل فني من بينها 300 مُعارة من 12 متحفا فرنسيا خلال السنة الأولى التي تلي الافتتاح. وإضافة إلى القطع الـ600، ستُقدَم أعمال وقطع أخرى من المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، والعراق، والأردن.
وقالت إدارة المتحف، إن «من بين هذه الأعمال أداة حجرية تعود إلى 35 ألف سنة قبل الميلاد، و«شاهد قبر» من مكة المكرمة يعود تاريخه إلى الفترة الواقعة بين عامي 700 و900 وهو من مقتنيات التراث الوطني بالمملكة العربية السعودية».
ومن بين القطع أيضا دراهم من فترة الخلافة العباسية في العراق، ودراهم فضية من المتحف الوطني في سلطنة عمان، وتمثال حجري برأسين يبلغ عمره 8000 عام من دائرة الآثار العامة الأردنية يسمى تمثال «عين غزال».
ومن المقرر ان يشارك الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الأسبوع المقبل في تدشين المتحف الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل على جزيرة السعديات في أبوظبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى