المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

متطوعو «لوياك» شاركوا في برنامج «فرسان الصناعة»

نظمت لوياك بالتعاون مع اتحاد الصناعات الكويتية، برنامج «فرسان الصناعة» للسنة الثالثة على التوالي، لمدة أسبوع للفئة العمرية من 12 الى 17 سنه كمرحلة أولى، وذلك بهدف تنمية القطاع الصناعي في الكويت وتوعية الشباب قبل التخرج من المرحلة الثانوية، بأهمية هذا القطاع ودوره في تنمية الاقتصاد المحلي. شارك فى البرنامج 21 طالبا وطالبة، ونتيجة لنجاح التجربة سيتم تنظيم ورشة ثانية خلال الفترة من 20 إلى 24 أغسطس القادم.
اشتمل البرنامج على تنظيم ورش عمل في غرفة تجارة وصناعة الكويت، تناولت كيفية بناء الفريق وإدارة الوقت ومهارات التواصل وبناء الشخصية الإيجابية واستعراض المشاريع، بالإضافة إلى عدد من الزيارات الميدانية لأهم المصانع الكويتية.
وأكدت مستشارة قسم التدريب في لوياك لطيفة الصالح أن القطاع الصناعي يلعب دوراً رئيسياً وفاعلاً في عملية التوازن الاقتصادي في الكويت، لذا حرصت لوياك على تقديم برنامج فرسان الصناعة للشباب، إيماناً منها بضرورة تأهيلهم لسوق العمل في سن مبكرة، وتطوير مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال، مشيرة الى ان ما تعلمه المشاركون سيمنحهم القدرة على إنجاح المشاريع الخاصة بهم فى المستقبل، مما يسهم في القضاء على البطالة وزيادة الدخل الوطني ورفع مستوى الإنتاجية.
وتوجهت الصالح بالشكر إلى اتحاد الصناعات الكويتية، ممثلة بهدى البقشي على مد جسور التعاون بين الاتحاد ولوياك، وإتاحة الفرصة للشباب للتعرف على أهمية القطاع الصناعي ودوره في تنوع مصادر الدخل وإيجاد رافد اقتصادي بديل عن النفط، كاشفة عن طرح مزيد من المشاريع القادمة التي ستخرج إلى النور في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى