المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

متلقم: الكويت تدعم المشاركة العربية في معرض القاهرة الدولي للكتاب

أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الإعلام الخارجي فيصل المتلقم أمس الأحد دعم الكويت للمشاركة العربية في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته القادمة 2019.

جاء ذلك في تصريح صحافي على هامش مشاركته في الاجتماع التنسيقي الذي استضافته جامعة الدول العربية للجهات العربية المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب باعتبار ان الجامعة العربية هي ضيف الشرف للمعرض في دورته القادمة 2019. وأشار المتلقم الى حرص الكويت على دعم جهود الأمانة العامة للجامعة العربية في المجالات كافة لاسيما في المجال (الإعلامي والثقافي).

وأشار الى انه ستكون هناك مشاركة مميزة للكويت في معرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال مشاركة وزارة الإعلام والقطاعات المعنية بالجانب الثقافي منها المجلس الوطني للثقافة والآداب والفنون وغيرها من الجهات.

ومن جانبه، اكد د.محمد الهاجري مدير الإدارة الثقافية بالجامعة والذي ترأس الاجتماع أهمية تحديد نوعية الفعاليات الثقافية التي ستتضمنها مشاركة الجامعة كضيف شرف للمعرض وضرورة اختيار عنوان لهذه المشاركة، مشيرا الى أن المعرض يعد واحدا من أهم المعارض الدولية للكتاب وملتقى ثقافيا وفكريا مهما يستقطب العديد من المثقفين والمفكرين والناشرين مما يتطلب تعزيز مشاركة الجامعة في هذه التظاهرة الثقافية المهمة استكمالا للنجاح غير المسبوق الذي حققته مشاركة العالم العربي كضيف شرف في معرض فرنكفورت الدولي لعام 2004.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى