المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«مجلس التعاون»: قانون القومية الإسرائيلي.. عنصري

(كونا) — أعرب الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني، اليوم الجمعة، عن إدانة مجلس التعاون لإقرار الكنيست الإسرائيلي قانون «الدولة القومية».

وقال في تصريح صحفي إن مجلس التعاون يعتبر أن القانون المقر من الكنيست الإسرائيلي، قانون عنصري يتعارض مع القوانين الدولية والمبادئ السامية لحقوق الإنسان، وميثاق وقرارات الأمم المتحدة.

وأكد أن القانون يجسد نظام العنصرية والتمييز ضد الشعب الفلسطيني، والإصرار الإسرائيلي على طمس هويته الوطنية، وحرمانه من حقوقه المدنية والإنسانية المشروعة في وطنه المحتل.

وشدد على أن اقرار قانون قومية الدولة الإسرائيلية خطوة سياسية خطيرة تكرس العنصرية والتطهير العرقي، ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، وتكشف النوايا العدوانية للسلطات الإسرائيلية.

ودعا الزياني الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والاتحاد البرلماني الدولي والمنظمات الدولية المختصة، إلى تحمل مسؤولياتهم السياسية والقانونية لمطالبة السلطات الإسرائيلية، بالالتزام بقرارات الأمم المتحدة ووقف تنفيذ هذا القانون العنصري والتعبير عن تضامن المجتمع الدولي، ومساندته للشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه التاريخية المسلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى