المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، حيث تم تناول العديد من الموضوعات.
وتدارس المجلس، ما ورد في تقرير لجنة متابعة تداعيات مشكلة الأمطار والسيول،إذ تضمنت الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن طلبات التعويض عن الأضرار، التي ترتبت على الأمطار والسيول بالعقارات أو المركبات أو الشخصيات وغيرها، وبإجراءات تحديد الأضرار في البنية التحتية، والطرق وتوصيات فريق الدراسة الجيولوجية ومسارات السيول لمعالجة التداعيات الناجمة عن الأمطار الغزيرة.
وأشاد المجلس بجهود اللجنة، وقرر إحالة تقريرها إلى لجنة الخدمات العامة، لبحث التوصيات مع الجهات الحكومية المعنية، ووضعها موضع التنفيذ، على أن ترفع توصياتها لمجلس الوزراء خلال شهر من تاريخه.

البنية التحتية بقطاع الاتصالات

وقرر المجلس تكليف الهيئة العامة للاستثمار، بالتنسيق مع الجهاز الفني لبرنامج التخصيص وزارة المواصلات، والجهات ذات الصلة لدراسة إنشاء شركة حكومية لتشغيل البنية التحتية بقطاع الاتصالات بوزارة المواصلات ، وموافاة المجلس بما ينتهي إليه الأمر.

إنجاز الربط الإلكتروني

واطلع المجلس على تقرير الفريق الفني للجنة تطوير ورفع الكفاءة التكنولوجية والخدماتية، ووجه المجلس الجهات المعنية بالتنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات للإسراع في إنجاز الربط الإلكتروني بينها وبين الجهات ذات الصلة، وإتاحة خدماتها عبر البوابة الإلكترونية للدولة.

تهنئة البحرين وقطر

وبمناسبة ذكرى اليوم الوطني لمملكة البحرين، واليوم الوطني لدولة قطر، تقدم مجلس الوزراء بخالص التهنئة لملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وإلى الشعبين الشقيقين، مشيدا بالنهضة المباركة وما تحقق من إنجازات متميزة في كل من مملكة البحرين ودولة قطر الشقيقتين متمنياً لهما المزيد من التقدم والرخاء.

المساعدات الإنسانية لسوريا

وأعرب مجلس الوزراء عن ترحيب الكويت، باعتماد مجلس الأمن للقرار الذي بادرت الكويت ومملكة السويد بتقديمه بشأن تجديد آلية وصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا لمدة 12 شهراً، معرباً عن شكره وتقديره لكافة أعضاء مجلس الأمن على دعمهم ومساندتهم للقرار والذي يستهدف تأمين إيصال المساعدات للمحتاجين في سوريا سعياً لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى