المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

مجلس الوزراء ينتهي من إعداد السياسة الوطنية للشباب

اطلع مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي على عرض، قدمه وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب وقيادات مكتب وزير الدولة لشئون الشباب، بشأن السياسة الوطنية للشباب، إذ تم الانتهاء من إعدادها والتي تنطلق من رؤية الكويت 2035 خاصة الركيزة المتعلقة برأس مال بشري إبداعي..
وأكد المجلس، أن هذه السياسة تعتبر نقلة نوعية للعمل الحكومي المشترك، وإلتزام من قبل الدولة نحو تنمية وتمكين الشباب، وإعدادهم الإعداد الذي يهيؤهم لمتطلبات التنمية والمستقبل ،وتغطي السياسة الإبداع في مجالات متعددة ومهمة كالتعليم والابتكار والصحة والعمل والثقافة والمشاركة المجتمعية والمواطنة.

وتم الإعداد لهذا المشروع من خلال جمع المعلومات والتحاور مع المؤسسات المختلفة والشباب أنفسهم لتوحيد الرؤية خلال السنوات القادمة وبما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وخطة التنمية وبرنامج العمل الحكومي.
ومجلس الوزراء اللجنة التعليمية والصحية والشباب الاطلاع على السياسة الوطنية للشباب واقتراح خطوات وآليات تنفيذها ومن ثم رفعها للمجلس خلال اسبوعين من تاريخه.

كما اطلع مجلس الوزراء على التوصيات الواردة بمحضر اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية وأحيط المجلس علما بالتقرير السنوي الثالث لوحدة التحريات المالية الكويتية الذي يغطي أنشطتها وأعمالها عن الفترة من 1/4/2017 حتى 31/3/2018 وكذلك التقرير الخاص بالديون المستحقة لدى المستفيدين من خدمات وزارة الكهرباء والماء وبالإجراءات والآليات التي اتخذتها الوزارة في سبيل تسوية تلك المديونيات.

كما بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات والأسئلة والاقتراحات برغبة المقدمة من بعض أعضاء مجلس الأمة.

ثم بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي وبهذا الصدد أعرب مجلس الوزراء عن بالغ أسفه لحادث الانفجار الذي وقع في مخبز بوسط باريس مؤخرا والذي أدى إلى سقوط عدد من الجرحى ودمار كبير في المنطقة وكذلك للعواصف الثلجية التي اجتاحت كل من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة والولايات الأمريكية الصديقة والتي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين وكذلك حادث انهيار منجم للفحم في منطقة شنشي شمال الصين والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى