المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

مجلس جامعة طيبة يوافق على عدد من القرارات بدورته السادسة

سعد المالكي - المدينة المنورة

وافق مجلس جامعة طيبة في جلسته (السادسة) للعام الجامعي 1443هـ الذي عقد أمس الأربعاء برئاسة معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني ، وبحضور أصحاب السعادة وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء وعضوات المجلس، على عدد من القرارات والتوصيات.

وفي مستهل الجلسة قدم معالي رئيس الجامعة الشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله – على ما يحظى به قطاع التعليم في وطننا الكريم من عناية واهتمام ودعم سخي وفق رؤية المملكة 2030.

كما قدم شكره لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على جهوده الكبيرة في دعم العملية التعليمية وحرصه الدائم على تطوير مجالات البحث العلمي والابتكار في الجامعات والمؤسسات التعليمية.

وناقش الاجتماع صدور القرارات المتعلقة بشأن الموافقة على مقترح التقويم الجامعي للفصول الثلاثة للعام الجامعي 1444هـ والموافقة على الأعداد المقترحة لقبول الطلاب والطالبات بمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي المقبل.

واستعرضت خطة النشاط الطلابي اللاصفي التي تهدف إلى تخريج جيل طلابي يمتلك مهارات عالية ينافس بها محلياً وعالمياً، إضافة لاستقطاب الكفاءات البشرية والمترجمين للعمل بالبرنامج.

كما ناقش المجلس الموافقة على لائحة الصندوق الخيري بالجامعة، وعرض دليل السياسات والإجراءات المالية والمحاسبية؛ واللائحة المالية بجامعة طيبة والموافقة عليها، إضافة بالموافقة على القواعد التفصيلية لأعمال لجنة المراجعة الداخلية بالجامعة.

وناقش المجلس العديد من الموضوعات الاخرى التي تصب في الخدمات التعليمية والبحثية والدراسات العليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى