المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

طب وصحة

مجمع الملك عبدالله الطبي يُنهي معاناه خمسيني بعملية نوعية.

مرفت طيب-جدة

أسهم – بفضل الله تعالى- فريق طبي من قسم المسالك البولية بقيادة الدكتور محمد خالد خان إستشاري جراحة المسالك البولية ورئيس قسم جراحة المسالك البولية بمجمع الملك عبدالله الطبي في جدة من إنهاء معاناة مريض يبلغ من العمر 55 عاماً كان يشكو من آلامًا شديدة في الجانب الأيسر من البطن.

وأوضح “الدكتور محمد خان” أنه تمت مباشرة حالة المريض في عيادات المسالك البولية الخارجية، إذ خضع للفحص السريري وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة من التحاليل المخبرية والأشعة المقطعية.

وأفاد بعد استكمال كافة الفحوصات الطبية اللازمة التي بينت نتائجها وجود ورم بحجم 7 سنتميتر في الكِلية اليسرى، حيث اتضح وجود الورم في معظم الكِلية اليسرى للمريض، الأمر الذي استدعى تحضير المريض لنقله إلى قسم العمليات، حيث تقرر التدخل العاجل لإجراء عملية نوعية دقيقة بالمنظار الجراحي.

وقد ساعد في إجراء العملية الدكتور بدر صالح سعداوي إستشاري مسالك بولية و بتعاون و مشاركة الدكتور أحمد فادن إستشاري جراحة عامة ورئيس قسم العمليات وأقسام الجراحة والتي استغرقت 3 ساعات.

جرى فيها استئصال الكِلية اليسرى واستئصال الورم بالكامل، وتكللت بالنجاح بحمد الله، دون حدوث أية مضاعفات للمريض.

بعدها مكث المريض يومين بأقسام التنويم العادية تحت الملاحظة الطبية لتقديم الرعاية الطبية اللازمة إلى أن استقرت حالته الصحية، وتمت كتابة إذن الخروج الطبيعي له والسماح له بمغادرة المجمع الطبي، و يتمتع بصحة جيدة مع متابعة الأطباء للحالة وتقديم كامل الخدمات الصحية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى