المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مجمع دبي للعلوم يحيي اليوم العالمي للأمراض النادرة 2018

نظم مجمع دبي للعلوم – مجتمع الأعمال المخصص لتلبية احتياجات قطاع العلوم العضو في مجموعة ” تيكوم “- فعالية خاصة باليوم العالمي للأمراض النادرة 2018 .

ويهدف اليوم العالمي للأمراض النادرة الذي أطلقته المنظمة الأوروبية للأمراض النادرة “يورورديس ” ومجلس التحالفات الوطنية التابع لها في عام 2008 بشكل رئيسي إلى رفع مستوى الوعي لدى العامة وصناع القرار حول الأمراض النادرة وتأثيرها على حياة المرضى وتشجيع الباحثين وصناع القرار على تلبية احتياجات المرضى الذين يعانون من أمراض نادرة.

وقال مروان عبد العزيز جناحي المدير التنفيذي لمجمع دبي للعلوم رئيس فريق عمل قطاع صناعة الأدوية والمعدات الطبية في استراتيجية دبي الصناعية 2030 ” تتركز رسالتنا في دعم الشركات العاملة في قطاع العلوم بما في ذلك الشركات العاملة في قطاع الرعاية الصحية وصناعة الأدوية والتي تدعم مسيرة التقدم الطبي داخل دولة الإمارات وخارجها.. ويركز العديد من شركائنا على المشاركة في الجهود المبذولة لمعالجة الأمراض النادرة من خلال رفع مستوى التشخيص وتوفير الأدوية والرعاية للمرضى..

ويسرنا أن نكون جزءا من تلك العملية “.

وفي فبراير من العام الماضي.. وقع مجمع دبي للعلوم وشركة “سانوفي” مذكرة تفاهم تهدف إلى استكشاف وتوفير علاجات مبتكرة تسهم في إحداث تحول في حياة للمرضى الذين يعانون من الأمراض النادرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى