المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

محافظ المؤسسة العامة للحبوب يزور مركز جمعية خيرات لحفظ النعمة

المصدر : واس

الرياض 05 رجب 1443 هـ الموافق 06 فبراير 2022 م واس
زار معالي محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس، اليوم، مركز جمعية خيرات لحفظ النعمة بسوق الشمال للخضار والفواكه، كخطوة من المؤسسة لدعم الجمعية في جهودها للاستفادة من فائض الخضار والفواكه في أسواق النفع العام.
وأشاد معاليه بجهود جمعية خيرات وإسهامها في تحقيق أهداف البرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء بالمملكة.
كما استمع إلى شرح عن مهام المركز منذ بداية استلام الفائض من الخضار والفواكه وفرزها بما يتناسب مع حالتها إن كانت صالحة للاستخدام الآدمي وتعبئتها وتغليفها وتوزيعها على الأسر المتعففة وتلافي هدرها في حاويات النفايات العامة.
وأوضح المشرف العام على الجمعية عبدالله السبيعي، أنه استشعاراً بأهمية الحفاظ على النعمة من الهدر ووجود الجمعية في هذه المواقع جاء تقديراً للنعمة والاستفادة من الفائض من الخضار والفواكه بتوجيهها لمستحقيها، لافتا إلى أنه يوجد بُعد اقتصادي لهذه الخطوة من خلال المحافظة على مقدرات الوطن والمحافظة على البيئة.
يذكر أن جمعية خيرات لحفظ النعمة قامت الشهر الماضي بافتتاح أربعة مراكز بمدينة الرياض كمرحلة أولى في أسواق النفع العام؛ وهي: سوق عتيقة وسوق الشمال وسوق الربوة وسوق العزيزية، وقدمت خيرات شكرها لوزارة البيئة والمياه والزراعة لرعايتها الاتفاقية الموقعة بين المؤسسة العامة للحبوب ممثلة بالبرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء بالمملكة والمجلس التخصصي لجمعيات حفظ النعمة للاستفادة من أسوق النفع العام (الخضار والفواكه).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى