المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

محافظ «ذي قار»: 7 فرص استثمارية واعدة للكويت

أكد محافظ «ذي قار» (جنوب العراق) يحيى الناصري أن المحافظة تمتلك فرصا استثمارية واعدة ومهمة، لا سيما الفرص السبع، التي عُرضت في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، وبينها إنشاء مصفى نفطي، وإقامة مدينة صناعية على أرضٍ، مساحتها مليونا متر مربع، فضلاً عن مشاريع أخرى.
ورحّب الناصري ــــ أثناء استقباله مساء أول من أمس الوفد الاعلامي الكويتي الذي يزور جنوب العراق حاليا ــــ بالشركات الاستثمارية الكويتية، مؤكدا في الوقت نفسه حرص المحافظة على حماية وتأمين الممتلكات الكويتية في مدينة الناصرية، كبرى مدن المحافظة.
وقال الناصري ان «ذي قار» تعد رابع اكبر المحافظات المنتجة للنفط في العراق، بطاقة قدرها 200 الف برميل يوميا، وبمخزون نفطي يقدر ما بين 20 و30 مليار برميل نفط، كما انها تضم اكثر من 1200 موقع سياحي مع توقّعات بارتفاع العدد مع استمرار اعمال التنقيب الى سبعة آلاف موقع.
واضاف ان كل تلك المقوّمات تساعد على ان تكون المحافظة جاذبة للمستثمرين، واعدا بتسهيلات كبيرة جدا للشركات الكويتية الراغبة في العمل بالمحافظة، داعيا الى عقد مؤتمر استثماري خاص بالشركات الكويتية.
والتقى الوفد بعد ذلك رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغزي، الذي اكد ان ابواب المحافظة مفتوحة للاشقاء الكويتيين، سواء جاءوها مستثمرين او سُياحا، متعهّدا بأن يعمل من جانبه على تذليل كل العقبات التي يمكن ان تواجههم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى