المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

محققا سوبرهاتريك وألقاب متنوعة مربط دبي يرفع حرارة إنجازاته في بطولة براغ الدولية 2023

 

رفع مربط دبي للخيول العربية مستويات حرارة الأصالة في صيف العاصمة التشيكية براغ التي احتضنت نهاية الأسبوع منافسات بطولة براغ الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة 2023، حيث استطاع تحقيق إنجاز تاريخي قياسي جديد له بالبطولة، في مشهد تميز بأقصى درجات الإثارة والتشويق، وتمكن من فرض سيطرته الذهبية في حفلها الختامي، حين استأسد إنتاجه المحلي من مجموعة من الخيول ذات المواصفات العالمية، والتي وضعت المربط في موضعه الطبيعي بالمركز الأول بين أقوى المرابط الدولية، محرزا أربعة ألقاب ذهبية ولقب فضي وآخر برونزي. كما انتزع عددا من ألقاب الأفضلية منها لقب أفضل مربط مربي ولقب ألى معدل في البطولة ولقب أفضل حركة بين الخيول المتبارية.
وسجل البصمات الذهبية القياسية لمربط دبي أربعة من الخيول البطلة في مقدمتها المهرة الآسرة بعمر السنة دي آسرة وهي من الفحل ع ج نوفان والفرس االعالمية دي شيهانة. ونالت المهرة دي ريمة ذهبية المهرات وهي من البطل وفحل الإنتاج العالمي الجديد دي سراج والفرس دي نوال. وتمكن المهر العالمي دي شهار من إحراز ذهبية المهور وهو من الفحل إسكاليبور إي إيه والفرس دي شيهانة، فيما استأسد الفحل دي نايل المملوك للشيخ سعيد بن جمعة آل مكتوم من التحلي بالذهب في قمة ختام البطولة بين عدد من الأفحل البطلة، وهو من فحل الإنتاج العالمي الأغزر إف إيه إل رشيم والفرس دي نوال. ونال مربط دبي نصيبه من الفضة مع المهرة دي رسيل التي تمركزت وصيفة خلف المهرة دي آسرة، وهي من الفحل دي سراج والفرس المنتجة العالمية إيلي فلامينكا. وعززت رفيقتهما المهرة دي غمرة رصيد مربط دبي بإحرازها اللقب البرونزي، وهي من الفحل دي شخاط والفرس دي غالية.
مربط دبي الذي أحكم قبضته الذهبية القياسية على بطولة براغ الدولية 2023 استحق لقب أفضل مربي عالمي بامتياز. وتمكن من نيل لقب أعلى معدل للخيل الذكور مع المهر دي شهار الذي أضاف لقب أفضل حركة للخيل الذكور في البطولة.
وتحتفظ بطولة براغ الدولية لمربط دبي بسيرة ذهبية عطرة كان آخرها إنجاز نسخة العام 2022 بإحرازه ذهبيتين مع كل من المهرة دي رسيل والمهر دي فنان، وفضية مع المهرة دي ظهيرة وبرونزية مع المهرة دي سناين.
من جهة أخرى سجل مربط دبي قبل أيام قليلة أهدافا ذهبية في بطولة فيتشي الدولية لجمال الخيل العربية بفرنسا، حيث أحرزت الفرس العالمية المنتجة وأم الأبطال دي عفاف اللقب الذهبي في بطولة الأفراس، وهي من الفحل فراسيرا ماشار والفرس إي إس إيه أريانا إكسبريس. وأحرز مربط دبي لقبا فضيا مع الفرس دي جواهر وهي من الفحل العالمي لإ إيه إل رشيم والفرس دي نور، ثم أضاف لقبا برونزيا مع المهرة دي مثايل وهي من الفحل دي شيماز والفرس دي جودي. كما نال مربط دبي في فيشي الدولية عددا من ألقاب الأفضلية؛ لقب أفضل مربط منتج ولقب أعلى معدل بي الأفراس في البطولة.
التوحيدي: مكانة قيادية
أعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي عن سعادته بالإنجاز القياسي للمربط في براغ الدولية منوها بالمستوى المتميز لمشاركة المرابط الدولية القوية. وقال التوحيدي:” نحن حريصون على المشاركة في البطولات الدولية الكبرى. بطولة براغ تتميز بوصفها بين البطولات ذات المنسوب التنافسي العالي، ولذلك شاركنا بعدد من خيولنا المتميزة التي أكدت جدارتها في المراكز الأولى ونالت ماتستحق من تتويج مثلما نال مربط دبي مايستحق من تقدير كأفضل مربط منتج بين كبار المنتجين. مستمرون بتعزيز مكانتنا القيادية في إنتاج الخيل العربية الأصيلة بمواصفاتها النوعية والمساهمة الفعالة في المحافظة عليها وخدمتها عالميا طبقا لهوية المهمة النبيلة التي يضطلع بها المربط منذ تأسيسه”.
المرزوقي: جودة عالمية
من جانبه أكد عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي أن النتائج التي حققها المربط كانت في مستوى التحدي والتطلعات في موعد تنافسي متميز. وقال المرزوقي:” مكانة بطولة براغ الدولية راسخة منذ سنوات، ولذلك تعتبر مقياسا دقيقا لقياس جهود المرابط الدولية الكبرى ونجاحاتها. البطولة أنصفت مربط دبي الذي فرض سيطرته لما يتمتع به من جودة الإنتاج عالميا. لاتزال أمامنا محطات دولية كبرى نعتبرها أقوى مناسبات لتأكيد مكانة مربط دبي ومكانه في المركز الأول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى