المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

محكمة الاستئناف تلغي حكم أول درجه وتقضي بإلزام هيئة الإعاقة إصدار شهادة إعاقة متوسطه ودائمة

 

• ناصر العجمي: ترافعنا شفاهتا وبينا لعدالة المحكمة تناقض تقرير الطب الشرعي مع حالة موكلنا.

أكد المحامي ناصر العجمي من مكتب الرواد للشئون القانونية أن محكمة الاستئناف أصدرت حكما بإلغاء حكم أول درجه وإنصاف موكلنا المعاق بأن إعاقته متوسطه ودائمة منذ الولادة .

وقال العجمي في تصريح صحفي أن وقائع الدعوي تتلخصعندما قامت هيئة الإعاقة المدعى عليها بإنزال درجة إعاقة موكلي إلى بسيطة دون مسوغ قانوني فأقمنا دعوى طالبنا خلالها بإلغاء قرار لجنة الإعاقة فتداولت الدعوى في جلساتها وجاء تقرير الطب الشرعي مؤيدا لقرار لجنة الإعاقة بأن حالة المدعي تندرج تحت الإعاقة البسيطة فما كان منا إلا أن ترافع شفاهتا وبينا لعدالة المحكمة تناقض تقرير الطب الشرعي مع حالة موكلنا المدعي.

وأشار العجمي لقد يثبت للمحكمة الموقرة الظلم الواقع على موكلنا من قبل هيئة الإعاقة وطالبنا بإلغاء قرار اللجنة الطبية وإلزام الهيئة المدعى عليها بإصدار شهادة إثبات إعاقة متوسطه ودائمة مع احتفاظ موكلنا بجميع المزايا المالية السابقة مع ما يترتب على ذلك من آثار وبعد تقديم المذكرات القانونية اللازمة، حكمة محكمة الاستئناف بإلغاء حكم أول درجة وإلزام الهيئة المدعى عليها بمنح موكلنا إعاقة متوسطة ودائمة.

ونتقدم بالشكر الجزيل لقضائنا الشامخ لإعادة الحقوق لأصحابها وهذا أمر اعتدنا عليه من قضاؤنا العادل في نصرة المظلوم الذي يلجأ إليه وحصوله على كامل حقوق فهو الملاذ الوحيد لنا بعد الله سبحانه وتعالى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى