المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربيةأخبار مثبتة

محكمة مصرية تعاقب 26 متهما بالسجن من 5 إلى 10 سنوات

الأناضول –  أصدرت محكمة مصرية، اليوم السبت، أحكاماً متفاوتة بالسجن من 5 إلى 10 سنوات بحق 26 متهما إثر إدانتهم في أحداث عنف بمحافظة الجيزة نهاية يناير 2015، وفق مصدر قضائي.
وأوضح المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، أن “محكمة جنايات الجيزة قضت اليوم، بمعاقبة 13 متهما منهم (12 غيابي، وواحد حضوري) بالسجن 10 سنوات”.
كما قضت بمعاقبة 13 متهماً حضورياً بالسجن 5 سنوات، وذلك إثر إدانتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ”حرق نقطة شرطة المنيب” في 31 يناير 2015، وفق المصدر ذاته.
وأشار المصدر ذاته أن الحكم أولي وقابل للطعن عليه للمتهمين الحضوري أمام محكمة النقض (أعلى محكمة طعون بالبلاد) خلال 60 يوما من صدور مسودة الحكم، أما الغيابي فعقب القبض عليهم يتم إعادة إجراءات محاكمتهم من جديد.

ووجهت النيابة للمتهمين البالغ عددهم 26 متهما (14 محبوس، 12 غيابي ومفرج عنه) عدة تهم نفوا صحتها منها “استعراض القوة والتجمهر، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وإحراز أسلحة وذخيرة”.
وتم القبض على المتهمين في 2 فبراير 2015، وتم إحالة القضية لمحكمة الجنايات نهاية فبراير العام ذاته، وعقدت أولى الجلسات في 16 يوليو 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى