المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

محمد الجبري: تعويضات لأصحاب المباني المرخصة الواقعة ضمن نطاق مشروع سكة القطار وتخصيص أراض بديلة لأصحابها

 

• أعرب خلال اسقباله وفدا زراعيا عن أمله في استمرار التعاون بين هيئة الزراعة واتحاد المزارعين برئاسة عبدالله الدماك.

• عبدالله الدماك: نثمن الدعم الكبير الذي يقدمه الوزير الجبري للمزارعين وتواصله الدائم وحرص وزارة الاعلام توعيتها في توجيههم في حالة تقلبات الطقس.

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري دعمه الكامل للمزارعين ليقوموا بدورهم على الوجه الأكمل بما يسهم في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

جاء ذلك في تصريح صحفي للجبري بعد استقباله وفد من الاتحاد الكويتي للمزارعين ضم رئيس الاتحاد عبدالله محمد الدماك ونائبه حسين بن صامل العجمي وأمين الصندوق جابر مرزوق العازمي وأمين السر محمد صنهات العتيبي وعضوا مجلس الادارة عبدالله الداهوم ومبارك عوض العازمي

وتمنى الجبري لمجلس الادارة الجديد برئاسة عبدالله الدماك كل التوفيق في القيام بمهام عملهم لخدمة المزارعين والقطاع الزراعي ليؤدوا خدماتهم لهذا البلد المعطاء ويساهموا في رفعته ونهضته خاصة وأن أياديهم البيضاء مشهود لها في دعمهم للأمن الغذائي وكان هذا واضحا للجميع أيام الأزمات ولا يستطيع كائنا من كان انكاره وسوف نكون لهم عونا وسندا .

وأعرب الجبري عن أمله في استمرار التعاون بين الهيئة العامة لشؤون للزراعة والثروة السمكية والاتحاد الكويتي للمزارعين بغية تذليل العقبات التي قد تعترض المزارعين وتقديم كافة أشكال الدعم لهم.
وقال الجبري إن هيئة الزراعة مستمرة في تنفيذ خططها الرامية للنهوض بالجانب الزراعي والجوانب الحيوية الأخرى.

وحول مشروع السكك الحديدية قال الجبري “ستكون هناك تعويضات لأصحاب المباني المرخصة الواقعة ضمن نطاق المشروع وكذلك تخصيص أراض بديلة لأصحاب الحيازات”.

بدوره ثمن رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين عبدالله محمد الدماك الدعم الكبير الذي يقدمه الوزير الجبري للمزارعين وتواصله الدائم معهم مشيدا بعملية التوعية التي قامت بها أجهزة وزارة الإعلام لتوجيه المزارعين بشأن حالة تقلبات الطقس التي شهدتها البلاد أخيرا واستفادوا منها بشكل كبير.

وزف الدماك للمزارعين خبر نقله عن الوزير محمد الجبري عزم مجلس الوزراء الكويتي على تعويض اصحاب المزارع التي جاءت في طريق سكة القطار الخليجي في منطقة الوفرة الزراعية في أقصى جنوب الكويت بأراض بديلة وتثمين ممتلكاتهم غير المنقولة مشيرا الى ان الوزير الجبري نقل لمجلس ادارة الاتحاد حرص سمو رييس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح على دعم المزارعيين الكويتيين وتشجيعهم على تنمية الثروة الزراعية وتطويرها في الكويت وحرصه الحفاظ على الكادر الزراعي الوطني وزيادة الرقعة الزراعية الحدودية ولا سيما في الوفرة والعبدلي انطلاقا من أهميةالزراعة والمزارعين في تنويع مصادر الدخل القومي ورفد الاقتصاد المحلي وانتاج زراعي مغذ وآمن صحيا لجموع المستهلكين في الكويت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى