المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس وبلدية الكويت

محمد المطيري: إستقبال 230 بلاغ وشكوى عبر خدمة الواتس اب و 50 مكالمة عبر الخط الساخن “139”

 

أوضح المتحدث الرسمي لبلدية الكويت محمد المطيري بأن عدد الشكاوي التي تم استقبالها عبر خدمة الواتس اب خلال الفترة من 12/3 حتى 18/3 230 بلاغ وشكوى بقسم الطوارئ التابع لإدارة الخدمات العامة وتم تحويلها إلى أفرع البلدية بالمحافظات .

وبين المطيري بأن أعلى نسبة شكاوي لخدمة الواتس أب كانت في محافظة الجهراء حيث بلغ عدد الشكاوي المتلقاه 56 شكوى تلتها محافظة الأحمدي بـــ43 شكوى، فيما تساوت كل من محافظةحولي والفروانية في عدد الشكاوي المتلقاه حيث بلغت 39 شكوى، وجاءت محافظة العاصمة في المرتبة الرابعة من حيث عدد الشكاوي المتلقاه والتي بلغت 30 شكوى ، وحلت محافظة مبارك الكبير في المرتبة الأخيرة من حيث عدد الشكاوي والتي بلغت 23 شكوى.

واشار المطيري إلى إنه تم إستقبال 50 مكالمة عن طريق الخط الساخن “139” شملت إستفسارات من المواطنين والمقيمين عن القرارات والتعاميم الصادرة من بلدية الكويت .

وذكر المطيري بأن جميع الشكاوي التي يتم استقبالها عبر خدمة الواتس أب وخدمة الخط الساخن “139” من قسم الطوارئ التابع لإدارة الخدمات يتم إدخالها في جهاز الحاسب الآلي ويتم متابعتها من قبل موظفي الخط الساخن بعد توجيهها إلى جهات الاختصاص في البلدية طبقا للمحافظات .

وأضاف المطيري بأن النوبات الثلاثة ( أ،ب،ج) بقسم الطوارئ التابع لإدارة الخدمات العامة يعملون على مدار 24 ساعة في التعامل مع الشكاوي المتلقاه عبر خدمة الواتس أب ” 24727732 ” وخدمة الخط الساخن ” 139 ” منوها بإنهم لا يكتفون بتحويل الشكاوي للجهات المعنية بأفرع البلدية بالمحافظات بل يقومون بمتابعتها حتى يتم التأكد من الإجراءات التي تم اتخاذها من أجل التواصل مع الشاكي وإطلاعه على تلك الإجراءات .

وتابع المطيري بأن خدمة الواتس أب و الخط الساخن حلقة وصل بين جهاز البلدية والجمهور لمساعدتهم في كافة المجالات التي تقع ضمن اختصاصاتهم .

ولفت المطيري إلى أنه في حال وجود الحالات الطارئة في مختلف المحافظات التي تستوجب الحل الفوري فإنه يتم تحريك آليات ومعدات وعمال الإدارة للعمل على حلها فورا من أجل تقديم أفضل الخدمات وبأقصى سرعة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى