المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

محمد بانقيطة يقدم (كيف اكتشف شغفي؟) لمبادرة سفراء المعرفة

مرفت طيب-مكة المكرمة

 

في ليلة اتسمت بالحماس والإبداع وضمن لقاءات برنامج سفراء المعرفة أقيم أمس الأربعاء لقاء بعنوان ( كيف اكتشف شغفي؟ ) والذي قدمه الكوتش محمد بن محسن بانقيطة والذي تحدث فيه عن جوانب عديدة منها التعرف على مفهوم الشغف، وكيفية اكتشافه بطريقة عملية تفاعلية، كما تم الحديث عن اكتشاف القيم العليا لدى الفرد وبشكل عملي والوصول إلى أعلى القيم الشخصية ومدى تأثيرها في سلوك وتوجهات وحياة الأفراد. وكان تقديم اللقاء من المدرب سعيد عبد الغني مقليه وبمشاركة من أعضاء فريق البرنامج وتغطية إعلامية من الاستاذة مرفت طيب.
وحضر اللقاء جمع من المهتمين وأساتذة الجامعات والمسؤولين. وقد شهد اللقاء تطبيقا عمليا لاكتشاف الشغف والقيم وشرح لكيفية كتابة الرؤية والرسالة وتوظيفها لخدمة الفرد. كما شهد اللقاء تقديم احدى الطالبات الموهوبات لمشروعها في صناعة الحلوى والكوب كيك بالرغم من صغر سنها وشغفها للعمل في هذا المجال بدعم من والدتها التي دعمتها منذ صغرها. كما قدم الأستاذ عبد الرحمن مندر نبذة مختصرة عن ريادة تك والذي يعمل فيها كمديرا للجودة ومدى أهميتها في عرض افكار رواد الأعمال وتطوير أعمالهم ودعمها.
الجدير بالذكر أن برنامج سفراء المعرفة هو برنامج مجتمعي انطلق من مكة المكرمة برعاية من جمعية مراكز الأحياء ممثلة في مركز حي الهجرة وبطحاء قريش.
وصرح مؤسس البرنامج والمشرف العام عليه الأستاذ سعيد عبدالغني مقلية بأن برنامج سفراء المعرفة يهدف لرفع الوعي لدى أبناء الوطن من الجنسين ويرحب بجميع الراغبين من الاستفادة بمختلف البرامج التي يقدمها البرنامج في مكة المكرمة وفي محافظة جدة
كما أوضح سعادته بأن البرنامج يقيم لقاءاته كل يوم أربعاء حضوريا في فندق روشن الدار في حي الهجرة وعن بعد عن طريق برنامج الزوم وحساب البرنامج في الانستقرام لاستفادة أكبر عدد من أفراد المجتمع.
كما رحب المشرف على البرنامج بجميع المتخصصين من المدربين وأساتذة الجامعات للمشاركة في تقديم المواضيع التي تهم الشباب بما يتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠. وقد تخلل اللقاء توزيع العديد من الهدايا والجوائز للمشاركين والمتفاعلين مع المدرب.
وفي نهاية اللقاء تم تكريم الأستاذة بيان حسنين على ما أولت من اهتمام ورعاية لموهبة وشغف ابنتها. كما تم تكريم المنسقة الإعلامية للمبادرة الأستاذة مرفت بنت محمود طيب مقابل جهدها المتميز والفاعل في دعم المبادرة وتغطيتها الاعلامية المتميزة والرائعة في نشر المبادرة وبيان دورها الفاعل في نشر العلم والمعرفة بطريقة مبتكرة. كما كرمت المبادرة سعادة المهندس محمد بانقيطة على ما قدمه من لآلئ في عالم الشغف وكيفية تحديده واكتشافه والاستفادة منه في الحياة والوصول إلى حياة سعيدة ومتميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى