المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

محمد بن زايد يستقبل وفد القادة المسيحيين الانجيليين الأميركي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، في أبوظبي وفد القادة المسيحيين الانجيليين الأميركي برئاسة جويل روزنبيرغ.
وتبادل سموه مع الوفد الأحاديث حول عدد من القضايا والموضوعات خاصة أهمية نشر قيم التسامح والوفاق والتعايش الإنساني وقبول الآخر وترسيخ مبدأ الحوار وإيجاد أرضية مشتركة له بين أتباع مختلف الديانات والثقافات وأثره في تجفيف منابع الفكر المتطرف وأيديولوجياته.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أهمية إرساء قيم التسامح والتعايش والوفاق والسلام بين أتباع الديانات المختلفة باعتبارها درعاً عالمياً في مواجهة نزعات التطرف والتعصب والكراهية والإرهاب. وأشار سموه إلى أهمية دور المفكرين والعلماء ورجال الأديان في مواجهة الفكر المتطرف الذي يتبنى إيديولوجيات متعصبة ترفض أي تقارب أو حوار بين الأديان والثقافات المختلفة وتعمل على التحريض والكراهية ضد الآخر.
من جانبه أشاد جويل روزنبيرغ.. بجهود دولة الإمارات وتجربتها الحضارية في ترسيخ ثقافة السلم والحوار والوفاق بين مختلف الحضارات والأديان بجانب تعزيز قيم الاحترام والتفاهم والتعايش بين الشعوب.. موضحاً أن ما حققته دولة الإمارات في هذا المجال محل إعجاب وتقدير إقليمي وعالمي على المستويات كافة.
حضر اللقاء معالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومعالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس دائرة التعليم والمعرفة عضو المجلس التنفيذي وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى